• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مرشحون يتوقعون عدم اكتمال النصاب القانوني خلال الجولة الأولى

81 ألف عضوية مؤهلة للتصويت بانتخابات «غرفة أبوظبي» حتى الآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بلغ عدد العضويات سارية المفعول المسجلة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والمؤهلة للتصويت في انتخابات مجلس إدارة الغرفة يوم 12 يونيو المقبل، نحو 80,7 ألف عضوية، بواقع 49,9 ألف في مدينة أبوظبي، و7,6 ألف في المنطقة الغربية، و23,2 ألف في العين، وذلك حتى يوم أمس الاثنين.

وقال مصدر مسؤول بالغرفة، لـ «الاتحاد»، إنه من المتوقع زيادة العضويات سارية المفعول حتى يوم الانتخابات الشهر المقبل، في ظل تسابق كثير من الأعضاء لتجديد أو تعديل العضويات المنتهية وغير المفعلة، خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن القانون يشترط اكتمال النصاب القانوني المحدد بـ 25% من عدد العضويات بالغرفة لإتمام العملية الانتخابية يوم 12 يونيو المقبل، وهو ما يعني ضرورة تسجيل ما لا يقل عن 20 ألف صوت، مشيراً إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، يتم إجراء الجولة الثانية للانتخابات يوم 26 يونيو بمن حضر.

وكانت الانتخابات الماضية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي التي تم إجراؤها عام 2009، شهدت عدم اكتمال النصاب القانوني في الجولة الأولى، حيث لم يزيد عدد الأصوات على 12 ألفا، بينما كان يستلزم تسجيل نحو 18 ألف صوت، إذ كان عدد العضويات (الأصوات) المسجلة في الغرفة حينذاك 71400 عضوية، وهو ما أدى إلى تأجيل الانتخابات لجولة ثانية والتي سجلت 12191 صوتاً.

ويجب على جميع المواطنين والأجانب الذين يمارسون نشاطاً تجارياً أو صناعياً أو مهنياً أو حرفياً داخل الإمارة، سواء كانوا شركات أو مؤسسات كان مركز نشاطهم الرئيسي بالإمارة، أو كان لهم بها فرع أو فروع أو مكتب تمثيل، الانضمام إلى الغرفة والحصول على عضويتها. وتعتبر شهادة العضوية من المستندات اللازمة لاستصدار ترخيص أو تجديده في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا