• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بن غليطة يهنئ «أبيض الناشئين» بثلاثية الافتتاحية الآسيوية

النمر: تأثرنا بالأمطار ونتوقع الأفضل أمام إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

هنأ مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة منتخبنا الوطني للناشئين بفوزه في الجولة الافتتاحية لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً أمام نظيره المنتخب الهندي «المستضيف» بنتيجة 3-2 أمس الأول في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى في جوا، ووصف بن غليطة فوز الأبيض بالمستحق متمنياً التوفيق للمنتخب في الجولات المقبلة.

وتربع منتخبنا على صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متساوياً مع إيران التي حققت بدورها الفوز على السعودية 3-2 في الجولة ذاتها، ولم يظهر «الأبيض» بالمستوى المطلوب خلال الحصة الأولى من عمر المباراة بعد أن تأثر أداؤه بالطقس الماطر في ملعب بانديت جواهر لال نهرو في جوا، والذي استضاف مباراة أمس الأول، وسجل مانع عايض (36) وماجد راشد (53) والبديل أحمد فوزي (74) أهداف الإمارات، في حين أحرز سانجيف ستالين (11) وبوريس سينج سانجام (37) هدفي الهند.

وتحسن أداء منتخبنا بشكل مميز في الحصة الثانية ولعب الثلاثي البديل أحمد فوزي صاحب هدف الفوز، وسند عيسى، وفارس خليل دوراً كبيراً في ارتقاء مستوى منتخبنا للأفضل بعد تجاوز حمى البدايات خلال الحصة الأولى، لينجحوا في فرض إيقاعهم على المباراة رغم المستوى الجيد لمنتخب أصحاب الأرض.

وستكون المواجهة الثانية لمنتخبنا أمام نظيره منتخب إيران في الثانية والنصف من بعد ظهر غد الأحد حاسمة للمنافسة على صدارة المجموعة، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها السعودية والهند في الخامسة والنصف مساء، ويشارك في البطولة 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2016 في الهند.

وأعرب عبد المجيد النمر مدرب منتخبنا عن سعادته بالفوز الأول للأبيض في النهائيات، وقال «أهنئ فريقي على تحقيق الفوز، اللاعبون لم يعتادوا اللعب في مثل هذا الطقس، وأعتقد أن حالة الطقس أثرت على مستوانا في الشوط الأول، ولم يتمكن بعض اللاعبين من اللعب بكامل مستوى قدراتهم، وكان المنتخب الهندي أفضل في الشوط الأول، ولم نتوقع مثل هذا المستوى منهم».

وأضاف «تحدثنا مع اللاعبين بين الشوطين حول مستوى الأداء، وأنه يمكن أن يقدموا مستوى أفضل وأن الطقس يؤثر على كلا الفريقين، وعموماً راضٍ عن المستوى في الشوط الثاني، ولكن يمكن للاعبين أن يقدموا أداء أفضل في الجولات المقبلة».

في المقابل ذكر الألماني يكولاي آدم مدرب منتخب الهند إن فريقه لعب بصورة جيدة في الشوط الأول، بعكس الحصة الثانية والتي كان فيها منتخب الإمارات فعالاً للغاية، وقال «أهنئ المنافس، فريقي يمتلك طاقة كبيرة ولا أعتقد أن تراجع المخزون اللياقي كان سبب الخسارة».

وأوضح «التراجع في الشوط الثاني كان بفعل سوء اتخاذ القرارات وهو ما تسبب لنا بمشاكل كثيرة، فقرارات المراوغة بعيداً عن المرمى كانت خاطئة على سبيل المثال، ونحن لا نريد لعب كرات طويلة، أنا لا أحبذ هذه الطريقة في اللعب، ونحاول دائماً اللعب بأسلوب يناسب الهند».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا