• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد يصل محطة لوس أنجلوس

«الزمرد الأخضر» يجمع نخبة الخيول في كأس زايد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

مؤنس برهان (لوس أنجلوس)

يستضيف مضمار لوس أليمتوس بمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة اليوم الجولة الحادية عشرة لكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى التي تعد الجولة الثالثة والختامية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر» بأميركا، ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات». وتتضمن هذه النسخة جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح)، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

وكانت الجولة الأولى من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر» بأميركا على كأس زايد، أقيمت على مضمار سام هيوستن في ولاية تكساس 5 مارس الماضي، وتوج بطلا لها بجدارة الجواد «باديز داي» بقيادة الفارسة كيلسي بارسيل بزمن 1,32,22 دقيقة.

وتوج الجواد «ساند فيكتور»، بقيادة الفارس المكسيكي هوجو هيريرا، وبإشراف المدرب تيري التون، بلقب الجولة الثانية التي أقيمت على مضمار «أوك تري بليسنتون» بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية والتي تعد السابعة في سلسلة سباقات كأس الشيخ زايد حول العالم، محققاً زمناً قدره 1:17:87 دقيقة.

ويشارك في سباق اليوم 10 خيول عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة الميل 1600 متر، وإجمالي جوائز مالية قدرها 48,700 ألف دولار. وبالنظر لمستويات الخيول المشاركة ونتائجها في السباقات التي شاركت فيها مؤخرا يمكن القول إن المنافسة على لقب الجوهرة الثلاثية انحصرت بين الجواد «باديز داي» البالغ من العمر 5 سنوات، الذي توج بطلا للجولة الأولى للجوهرة بهيوستن، والعائد ملكيته لمزرعة كوارتر مون رانس، ويقوده في هذا السباق الفارس ريتشارد مولن، وبإشراف المدرب سكوت باول، والجواد «ساند فيكتور»، بقيادة الفارس المكسيكي هوجو هيريرا، العائد كلكيته لجيلي تيلي وجان جوزيف، وبإشراف المدرب تيري التون، الذي فاز بلقب الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر»، التي أقيمت على مضمار «أوك تري بليسنتون».

وأقرب المنافسين للجوادين في سباق اليوم كلا من «تويس ريتش» البالغ من العمر 6 سنوات ملك وارن شيلي بقيادة الفارس برايان تينا والذي تدربه هيلين شسلي، والجواد «آبيرس» البالغ من العمر 10 سنوات الذي سبق له الفوز بالمركز الأول 23 مرة، ويملكه وارن شيلي، ويقوده في سباق اليوم ترافيس ويلز، ويدربه هيلين شيلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا