• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

بقيادة حمدان بن محمد

فرسان الإمارات يخوضون تحدي مونديال القدرة بسلوفاكيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

سلوفاكيا (الاتحاد)

يقود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فرسان الإمارات في مونديال سلوفاكيا للقدرة، الذي ينطلق فجر اليوم، في منطقة سامورين بسلوفاكيا، وسط مشاركة 136 فارساً وفارسة من 46 دولة و149 جواداً يتنافسون لمسافة 160 كيلومتراً بهدف الفوز بذهبيتي الفردي والفرق، ويضم كل فريق 5 من أفضل فرسان سباق القدرة العالميين.ويمتطي سموه صهوة «رماح» لاسطبلات (ام.ار.ام) إلى جانب الحصان الاحتياطي «الذيب»، ويسعى سموه إلى الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في أغسطس 2014 بنورماندي الفرنسية على صهوة «يمامة»، حيث نال اللقب بجدارة، متفوقاً على 173 فارساً وفارسة يمثلون 47 دولة.

ويعتبر فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الثاني على التوالي الذي يحققه فرسان الإمارات في المونديال، بعدما توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بطلاً للمونديال في لندن 2012 ونال ذهبية الفردي، ممتطياً صهوة الجواد «مادجي دوبوننت» لإسطبل الإمارات، مسجلاً زمناً قدره 7.00.00.45 ساعات، بعد أن قاد أيضاً فرسان الإمارات للفوز بذهبية الفرق. ويمثل الإمارات في مونديال سلوفاكيا أيضاً الفرسان الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، ممتطياً صهوة «عجايب»، إلى جانب الحصان الاحتياطي «نابي دو كاسو»، فيما يقود الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم الجواد «شداد»، ويمتطي الفارس سيف أحمد المزروعي الجواد «نابولي ديلما»، ويقود الفارس عبدالله غانم المري الجواد «جوران العلم».

ويسعى فرسان الإمارات إلى مواصلة سجل الإنجازات المشرف في مونديال القدرة، بعد الاستعداد الجيد للبطولة من خلال النتائج المشرفة التي حققوها في المشاركات الدولية هذا الصيف بأوروبا، سواء في أوستن بارك بانجلترا أو في إقليم توسكانا بإيطاليا.

بدأت مشاركة الإمارات في بطولة العالم للقدرة في أركنساس بالولايات المتحدة الأميركية عام 1996 ضمن 16 دولة، واستطاع الفارس والمدرب الحالي إسماعيل محمد إكمال السباق واحتلال المركز السادس عشر، وأقيم أول سباقات القدرة الحديثة بالعاصمة الإيطالية روما عام 1986، بمشاركة 10 دول، تنافس خلالها 94 فارساً وفارسة لمسافة 160 كلم، ونال الأميركيان براتوني ديل فيجارو ذهبية الفردي، في حين فاز الفريق البريطاني بالمركز الأول. وأقيمت بطولة العالم الثانية في فيرجينيا بالولايات المتحدة 1988، ونالت أميركا الميدالية الذهبية عن طريق بيكي هيرت، كما فاز الفريق الأميركي بالمركز الأول في منافسات الفرق.

وشارك في نسخة 1990 باستكهولم السويدية، 81 فارساً وفارسة، يمثلون 19 دولة، وتمكنت الفارسة الأميركية بيكي هيرت من نيل الميدالية الذهبية للمنافسات الفردية، كما فاز الفريق البريطاني بالمركز الأول لمنافسات الفرق، ونالت فرنسا لقب بطولة العالم الرابعة التي نظمتها برشلونة 1992، وحصلت الفارسة الأميركية بيكي هيرت على لقب الفردي والميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي. وشهد عام 1994 تنظيم مونديال القدرة، ضمن البطولة الثانية للألعاب العالمية للفروسية في هولندا، وحصلت فرنسا على لقب الفرق، وفازت الفارسة الأميركية فاليري كنافي بالميدالية الذهبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء