• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

استطلاع: «إكسبو 2020» يعزز صورة الشرق الأوسط الإيجابية عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

أشارت نتائج «استطلاع أصداء بيرسون - مارستيلر السنوي السادس لرأي الشباب» إلى أن الغالبية العظمى من الشباب العربي يعتقدون أن «إكسبو دبي الدولي 2020» سيكون له دور إيجابي كبير في تحسين صورة العالم العربي على الساحة العالمية، حيث أجمع 89% منهم على تأثيره الإيجابي «الأكيد» أو «المحتمل» في هذا الصدد.

ولدى سؤالهم عما إذا كانوا يعتقدون أن فوز دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» سيؤثر إيجاباً على نظرة المجتمع الدولي إلى العالم العربي، قال 62% من المشاركين «نعم بالتأكيد»، فيما قال 27% منهم «ربما». من جهة أخرى، توقعت نسبة ضئيلة جداً (4%) أن يكون تأثيره معدوماً، بينما قال 7% منهم «لا أدري». وقامت شركة الاستطلاعات الدولية «بين شوين آند بيرلاند»، الشقيقة لشركة «أصداء بيرسون - مارستيلر»، بإجراء 3500 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً.

ويعد هذا الاستطلاع السنوي في نسخته السادسة الأكبر حتى الآن، حيث رصد آراء الشباب العربي في 16 بلداً هي دول مجلس التعاون الخليجي الست: (الإمارات، والبحرين، والسعودية، وعُمان، وقطر، والكويت)، والأردن، وتونس، والجزائر، والعراق، وعمان، وفلسطين، وقطر، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب واليمن، التي شملها الاستطلاع لأول مرة هذا العام.

وقال سونيل جون الرئيس التنفيذي لشركة أصداء بيرسون - مارستيلر: «نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفوز بشرف استضافة (معرض إكسبو الدولي 2020) في دبي، لتكون بذلك أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا تفوز باستضافة هذا الحدث المهم».

وهذا يمثل نقطة تحول مهمة في رؤيتها الرامية لأن تصبح مدينة رائدة عالمياً، ودليلاً حقيقياً على ثقة العالم بقدرة دبي على استضافة فعاليات عالمية تحتفي بمزيجها الثقافي الفريد، وبينتها التحتية العالمية، ورؤيتها الواضحة للمستقبل.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا