• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

للمصمم الليبي نبيل يونس

«السحر»..نفحات ستينية في إطار هندسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

رنا سرحان

رنا سرحان (بيروت)

أطلق المصمم الليبي نبيل يونس مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2015 في أسبوع الموضة الإيطالي في روما، تحت عنوان «السحر»، مؤكداً أنها تناسب السيدة العصرية، التي تبحث عن فن الأناقة في الـ «هوت كوتور».

وبأسلوب فني مميّز عكس تطلّعاته الباريسية، انطلق يونس في رحلة عبر التاريخ الأوروبي الحديث، ليستقي من حقبة الستينيات نفحات الجمال والأناقة المفرطة، فجاءت فساتينه تحاكي بتفاصيلها الدقيقة أنوثة المرأة المتوسطية، وتسلّط الضوء على قوامها الرشيق.

وتميّزت المجموعة باستعمال التطريز بخطوط رومانسية مستوحاة من أشكال هندسية مشغولة بدقة.

وافتتح يونس العرض بفستان أبيض مشغول بتطريز فضي باهر، يتوسطه حزام، واختتمته بفستان زفاف أبيض، مرصع بأحجار الكريستال وشواروفسكي، تُوّج بالريش الأبيض بدلاً من الطرحة، ما يعد جرأة مبتكرة أدخلها إلى تصاميم فساتين الزفاف.

وبدت التصاميم ساحرة بأقمشتها المتلألئة، وقصاتها المبتكرة، وألوانها الفرحة، حيث تدرج العرض من الفساتين القصيرة، إلى الفساتين الطويلة، معتمداً على ألوان جريئة، مثل الأبيض والأزرق والأسود، فيما برزت فيها الأقمشة الشفافة الراقية.

وطرزت جميع التصاميم بأشكال هندسية، كالمربعات والمستطيلات، نُسجت من خطوط متواصلة لا تتضمن زوايا، فضلاً عن خطوط رومانية باللونين الأبيض والأسود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا