• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

حمدان بن راشد يفتتح معرض التصميم الدولي

9,6 مليار درهم مليار درهم عقود التصميمات الداخلية في الإمارات العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

بلغت قيمة عقود التصميمات الداخلية في الإمارات 2,62 مليار دولار (9,6 مليار درهم) خلال العام الماضي، لتستحوذ على حصة نسبتها 35,5٪ من إجمالي العقود في دول الخليج العربي، والبالغة 7,38 مليار دولار (27 مليار درهم)، بحسب دراسة حديثة لشركة «فنتشرز الشرق الأوسط».

وأوضحت الدراسة التي تم استعراضها خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض «إندكس 2014» الذي افتتحه أمس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ومعرض «مساحة العمل» الذي افتتحه معالي حميد محمد عبيد القطامي، وزير التربية والتعليم، أن عقود التصميمات الداخلية في قطاع العقارات السكنية في الإمارات بلغت 4,8 مليار درهم، وقطاع التجزئة 844 مليون درهم، والضيافة 1,3 مليار درهم، والتجاري مليار درهم، والقطاع التعليمي 143 مليون درهم، و 66 مليون درهم للقطاع الصحي، وذلك خلال العام 2013.

وقالت فريديريك موريل مدير الفعاليات في المعرض، إن الإمارات والسعودية تعدان أكبر سوقين خليجين في مجال التصميمات الداخلية نظراً لضخامة حجم سوق التشييد والبناء في مشاريع السكن والضيافة والمكاتب.

وأكدت أن تعافي القطاع العقاري في الإمارات واستئناف الشركات العقارية الكبرى في دبي العمل في المشروعات الرئيسية التي سبق تجميدها، له انعكاسات إيجابية على قطاع التصميمات الداخلية الذي نشط بشكل ملحوظ منذ بداية العام الحالي.

وتوقعت نمو قطاع التصميمات الداخلية في الدولة خلال السنوات القليلة المقبلة، لاسيما بعد الفوز باستضافة إكسبو 2020 وهو الفوز الذي يؤدي بدوره إلى دعم تعافي القطاع العقاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا