• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس الأميركي يشيد بالاتفاق حول قانون الموازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

واشنطن (أ ف ب) - أشاد الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس الأول بالاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه في الكونجرس حول قانون الموازنة للعام 2014، ودعا النواب إلى المصادقة عليه «بأسرع ما يمكن».

وصرح اوباما أمام صحفيين في مطلع لقاء مع وزرائه في البيت الأبيض «أنا مسرور جدا لاتفاق مجلسي النواب والشيوخ حول الموازنة». ونشر المفاوضون عن الجمهوريين والديموقراطيين مشروع قانون الموازنة الذي عملوا عليه طيلة الأسابيع الماضية ويحدد بنداً بنداً نفقات كل وكالة فيدرالية خلال السنة المالية الجارية التي تنتهي في 30 سبتمبر 2014. ويبعد هذا الاتفاق خطر حصول شلل جديد في الإدارات الفيدرالية على غرار ما حصل في الأسبوعين الأولين من أكتوبر.

وأضاف اوباما «اشجع الكونجرس على التصويت على هذا الأجراء في اسرع وقت ممكن حتى تتمكن هذه الوكالات من إعداد ميزانياتها». وكرر الرئيس الإعراب عن الأمل في أن يكون 2014 «عام نشاط»، وذلك قبل أسبوعين على خطابه حول حال الاتحاد. وجدد اوباما طلبه من النواب تجديد العمل بالتعويضات الفدرالية من أجل العاطلين عن العمل منذ مدة طويلة والذين لم يعد 1,3 مليون منهم يحصلوا عليها منذ أوأخر ديسمبر.كما أشار إلى ضرورة أن يصوت مجلس النواب حيث الغالبية للجمهوريين على إصلاح لقانون الهجرة وذلك بعد اعتماد نص قانون مشابه في مجلس الشيوخ ذي الغالبية من الديموقراطيين في يونيو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا