• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تجدد مشاعر الحب

الإجازة الزوجية.. وصفة مضمونة لإعادة الدفء الأسري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن الإجازة الزوجية تعني أن يأخذ كلا الزوجين راحة من الآخر ويبتعد عنه فترة قد تطول أو تقصر، قد تكون بالابتعاد لمدة يوم كامل ثم يأتي اللقاء على أضواء الشموع في العشاء، وقد تصل فترة الإجازة لمدة أسبوع أو أكثر، وعادة يلجأ الفرد إلى الإجازة لتجديد نشاطه، ولكن ماذا عن الإجازة الزوجية، ومتى يلجأ إليها الزوجان؟ وهل تأتي بنتائج إيجابية؟

نشاط وحيوية

يشعر خلفان (متزوج) أن الإجازة الزوجية فيها نوع من النشاط والحيوية، حيث تجدد إحساسه وشعوره بالشباب الدائم، وتشعره بقيمة زوجته، وكما يحق للزوج أن يأخذ إجازة يؤكد أن المرأة لها الحق في إجازة من الحياة الزوجية لترتاح فيها من أعبائها المنزلية، والأعباء التي يلقي بها زوجها على عاتقها، أما الأطفال فهم المسؤولية الوحيدة التي لا يمكن التخلي عنها ولو ليوم واحد.

ودعت سلمى (متزوجة) إلى كسر الروتين اليومي للزوجين من خلال السفر والذي له العديد من الفوائد مثل اللهفة عند الطرف الآخر، وتجديد مشاعر الشوق، والمساعدة في التخلص من أعباء ومسؤوليات مملة تصيب الفرد بالضجر والملل، ومن حق الزوج الاستمتاع بإجازة زوجية بعيداً عن الأسرة، يقضيها بمفرده أو مع أصدقائه، وفي أي مكان يفضله، وكذلك الزوجة.

انفصال مؤقت ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا