• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ماء جوز الهند.. مشروب الصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ماء جوز الهند له تركيبة متوافقة تقريبا مع بلازما الدم البشري، لذا فهو يتمتع بعديد من المزايا الصحية؛ وبحسب موقع «healthy food team»؛ فإن شربه يقوي جهاز المناعة، وبالتالي فإنه يقضي على البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية، والسيلان وأمراض اللثة والفيروسات التي تسبب الأمراض المعدية. كما أن تناول نحو 50 مل في اليوم يقضي على الإرهاق المزمن.

ويدعم ماء جوز الهند إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، لأنه بمثابة مدر طبيعي للبول. بالإضافة إلى أنه يزيل السموم من الجسم، ويقلل من المشكلات التي تسببها حصى الكلى.

ويفيد ماء جوز الهند عملية الهضم نظراً لاحتوائه على مستوى عالٍ من الألياف، كما يقضي على مشاكل حموضة المعدة. ومن شأنه أن يخفض الوزن كونه يخفض الدهون، ويقلل الشهية.

وإذا خلط ماء جوز الهند مع زيت الزيتون، يمكنه تنقية الأعضاء الداخلية حيث يزيل الطفيليات المعوية. وينصح خبراء بشرب كوب واحد من ماء جوز الهند كل صباح لتحقيق التوازن بين الشوارد التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

حلول جمالية

لماء جوز الهند استخدامات جمالية، فهو يساعد الذين يعانون حب الشباب أو لديهم بشرة دهنية أو حتى جافة، عن طريق نقع قطعة من القطن فيه، وتمريرها على الجلد ليطهره ويغلق مسامه، فضلاً عن أن شرب كوب من مائه يسهم في ترطيب البشرة، ومنحها نضارة وإشراقاً طوال اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا