• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بعد عرض «تحالف الصبار» و«الإخوة»

الدراما الطويلة.. خروج عن المألوف أم منافسة للتركية والمكسيكية؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

اتجهت بعض التلفزيونات المحلية والعربية، وكذلك سار بعض المنتجين في عالم الدراما على نهج إنتاج أعمال درامية متعددة الحلقات، إذ لفت أنظارهم النجاح الكبير الذي حققته الأعمال الدرامية التركية والمكسيكية والإسبانية ذات الحلقات والأجزاء المتعددة، التي حققت انتشاراً فاق التوقعات في جميع أنحاء العالم العربي، وتهافت عليها أغلب القنوات الفضائية العربية المهمة، لاستقطاب هذه الأعمال، وعرضها حصرياً بعد دبلجتها بالعربية على شاشاتها، لكي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة، وبالتالي يكون لديها حصة الأسد من الإعلانات.

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

مناقشة وعرض الموضوعات الاجتماعية التي تحدث في الشارع العربي وفي حياة الناس بشكل عام، كانت الهدف الرئيسي لاتجاه صناع الدراما، لإنتاج أعمال درامية متعددة الحلقات، لاسيما وأن الأعمال التركية والإسبانية، على الرغم من النجاح الذي حققته، إلا أنها لا تلامس هموم المجتمع العربي، ومن هنا تم إنتاج بعض المسلسلات ذات الحلقات المتعددة من بينها المسلسان الجديدان اللذان يعرضان حالياً وهما «تحالف الصبار» المكون من 60 حلقة، ويشارك في بطولته كل من شريف سلامة ونسرين طافش وإبراهيم الحربي، و«الإخوة» المكون من 90 حلقة، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما في الوطن العربي من بينهم تيم حسن ورانيا يوسف وأمل بوشوشة وباسل خياط وأحمد فهمي.

بين مؤيد ومعارض

ومع الاتجاه الذي يسير عليه صناع الدراما، التقت «الاتحاد» بعض الممثلين الذي يشاركون في أعمال درامية متعددة الحلقات، ليتحدثوا عن رأيهم في خوضهم تجربة التمثيل في هذه النوعية من المسلسلات للمرة الأولى، وهل حققت هذه الأعمال النجاح المطلوب، واستطاعت منافسة الأعمال التركية والإسبانية والمكسيكية الأخرى؟

كانت أغلب آراء أهل الفن ما بين مؤيد ومعارض في خوضهم لهذه التجربة، فمنهم من أشاد بالاتجاه الجديد في إنتاج أعمال درامية مشتركة ومتعددة الحلقات تناقش قضايا المجتمع العربي، والبعض الآخر لا يفكر في الاشتراك مرة أخرى بمثل هذه النوعية من المسلسلات، نظراً لصعوبة تصويرها وحرق الممثل فنياً، واعتذاره عن المشاركة في أعمال فنية أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا