الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"آر 10" عضو جديد ينظم لهواتف بلاكبيري الذكية

"آر 10" عضو جديد ينظم لهواتف بلاكبيري الذكية
7 مايو 2013 21:28
لم يمضي أيام قليلة على طرح الكندية ريسيرش إن موشن، لآخر وأحدث هواتفها الذكية "بلاكبيري كيو 10"، الذي طال إنتظارة، وذلك عبر مزودي خدمات الإتصالات، والكثير من منافذ البيع المختلفة في الدولة والمنطقة.

ويبدو أن الشركة الكندية باتت اليوم تسير على خطى غيرها من الشركات العالمية، وعلى رأسها جميعاً الكورية سامسونج، وذلك في طرح منتجاتها الذكية الواحد تلو الآخر، في محاولة منها لإستعادة جزءاً ولو يسيراً من مجدها الذي تخاطفته الشركة العالمية المختلفة المنتجة والمصنعة للهواتف والأجهزة الذكية.

حيث تسربت مؤخراً معلومات وصور عن هاتف الشركة الكندية الجديد "بلاكبيري آر 10" والذي من المفترض بحسب بعض المصادر المطلعة أن يكون النسخة الاقتصادية من هواتف الشركة. بمعنى أنه سيكون الفرد الجديد الذي سيعمل بنظام التشغيل بلاكبيري أو أس 10، والمقابل والبديل لهواتف الشركة القديمة من فئة "كيرف" والتي تمتاز بأسعارها المنخفضة، وذلك بالمقارنة بالنسخة كيو 10 من هواتف الشركة التي جاءت بالمقابل كبديل أساسي لهواتف الشركة من فئة "بولد"، والتي تمتاز في الغالب بأسعارها المرتفعة.

لم يتم حتى هذه اللحظة تأكيد أو نفي الشركة عن هذه الشائعات، ولم يتم ذكر أي من الميزات والمواصفات التي سيأتي عليها الهاتف الجديد. إلا أن بعض الصور المسربة تشير إلا أن نسخة الهاتف الجديدة "آر 10" قد تأتي بنفس حجم الشاشة في النسخة الحالية من هاتف كيو 10، والتي تأتي بقياس 3,1 إنش، مزود بون شك بلوحة مفاتيح حقيقية وكاملة، مماثلة للنسخة الحالية، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية من نوع رام لن تقل عن 2 جيجابايت، وكاميرا أمامية قد تأتي ما بين (5-8 ميجابكسل)، وبطارية بطاقة إستيعابية تقدر بـ 1800 ملي أمبير.

يذكر أن الهاتف الجديد وبحسب العديد من الشائعات، قد يرى النور خلال الصيف القادم، وسيأتي بلوحة مفاتيح وهيكل ذو ألوان مختلفة، منها حسب الصور المسربة اللون الأحمر. كما يذكر أن الشركة ستتخلى عن كرة التحكم التي طالما زودت هواتفها الذكية بها، وهي إشارة على إنتهاء العمل بهذه الكرة بكافة هواتف الشركة الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الجديد قد يأتي بسعر أقل من 1500 درهم إماراتي، مما يجعل منه إذا صدقت الشائعات والمصادر، ثالث هاتف ذكي للشركة يعمل بنظام تشغيلها الجديد والمختلف كلياً "أو أس 10". كما تجدر الإشارة بالضرورة كون الهاتف إقتصادي، فسيأتي بدون شك بميزات ومواصفات فنية وتقنية أقل من نسخ الهاتف السابقة التي طرحتها الشركة الكندية مؤخراً.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©