• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبدأ إنتاج السيارة «جولف7» في المكسيك

«فولكس فاجن» تهدد وصافة «جنرال موتورز» في سوق السيارات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

ديترويت (د ب أ)- حافظت مجموعة صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز على المركز الثاني في قائمة أكبر شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات خلال العام الماضي خلف تويوتا موتور اليابانية، التي تحتل المركز الأول، ولكن مجموعة فولكس فاجن الألمانية ضيقت الفارق مع جنرال موتورز لتقترب من احتلال المركز الثاني، بحسب البيانات الصادرة على هامش معرض أميركا الشمالية الدولية (معرض ديترويت) للسيارات الذي بدأت أعماله أمس الأول.

فقد أعلنت جنرال موتورز، التي ظلت لسنوات أكبر منتج سيارات في العالم، زيادة مبيعاتها العام الماضي بنسبة 4.5% إلى 9.715 مليون سيارة بما في ذلك مبيعات فرعها الأوروبي أوبل الألمانية. وفقدت جنرال موتورز المركز الأول قبل سنوات قليلة بسبب الخسائر الكبيرة التي منيت بها واضطرارها إلى تنفيذ خطة إعادة هيكلة واسعة بتمويل ضخم من الحكومة الأميركية.

في الوقت نفسه، أعلنت فولكس فاجن، أكبر منتج سيارات في أوروبا، زيادة مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 4.9% إلى أكثر من 9.7 مليون سيارة بما في ذلك مبيعات شركتي الشاحنات الثقيلة التابعة لها مان وسكانيا السويدية اللتين باعتا معا حوالي 200 ألف مركبة العام الماضي. وتستهدف المجموعة الألمانية تصدر قائمة شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات بحلول 2018.

ويتوقع الخبراء احتفاظ تويوتا بالمركز الأول خلال العام الماضي، رغم أن الشركة اليابانية لم تعلن بيانات مبيعاتها حتى الآن.

في الوقت نفسه كشفت الشركات الأصغر حجماً لصناعة السيارات بما في ذلك شركات السيارات الفارهة مثل إنفينتي وكاديلاك وسوبارو وأكورا ورائدة السيارات الكهربائية تيسلا عن أحدث عروضها في إطار فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات.

ويشهد المعرض الكشف عن أكثر من 60 سيارة جديدة أو نموذج اختباري جديد في مستهل جدول معارض السيارات الدولية للعام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا