• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النظام يعتبر الأمر احتلالاً لأراض سورية

قوات أميركية خاصة تدعم الأتراك شمالاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

دمشق (وكالات)

نشرت الولايات المتحدة قوات خاصة أميركية دعماً للجيش التركي والفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم «داعش» في شمال سوريا، على ما أعلن المتحدث باسم البنتاغون الجمعة.

وقال المتحدث أدريان رانكين-غالواي : «استجابة لطلب تركي، تمت الموافقة على أن ترافق قوات أميركية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراضٍ من التنظيم الإرهابي»، فيما أفاد مسؤول عسكري أميركي بنشر بضع «عشرات» من العناصر.

وأظهرت لقطات بثتها قناة كردية، قوات خاصة أميركية ترافق قوات «سوريا الديمقراطية» في مواقع في محيط مدينة الرقة، معقل تنظيم «داعش»، في حين

أقدمت قوات كردية مسلحة على رفع أعلام أميركية في شمال سوريا. وقالت وسائل إعلام تركية وأخرى عربية مؤيدة لنظام الأسد ومواقع إلكترونية مقربة للمعارضة، إن عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية نشرت أعلاماً أميركية فوق مبانٍ عدة في منطقة تل أبيض في محافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وفيما اعتبرت صحيفة «ديلي صباح» التركية، أن المقاتلين الأكراد رفعوا الأعلام الأميركية بهدف تجنب أي ضربات تركية، رأت وسائل إعلام مقربة من النظام أن الخطوة تؤكد أن الولايات المتحدة باتت «تحتل» أراضي في سوريا.وأشارت وكالة الأناضول التركية، أن المسلحين الأكراد، علقوا العلم الأميركي في ثلاث نقاط في منطقة «ممبطح» في تل أبيض التي يُسيطرون عليها، وأن الأعلام الأميركية يمكن رؤيتها من قضاء أقجة قلعة في الجانب التركي التابع لولاية شانلي أروفة جنوبي البلاد.في هذا الوقت جددت قوات النظام خرق الهدنة في مناطق سورية عدة، حيث دارت اشتباكات وصفت بـ «العنيفة جداً» شرق دمشق، وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف، في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة، كما قتل وأصيب عدد من المدنيين في قصف جوي استهدف ريف إدلب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا