• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

18 عملاً متميزاً لأجيال واعدة

مهرجان المسرح المدرسي في الشارقة أطلق طاقات إبداعية متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

أزهار البياتي (الشارقة)

شهدت الشارقة باقة من العروض في مهرجان المسرح المدرسي الذي عاد إلى الواجهة في دورته الرابعة لهذا العام، راسماً آفاقاً للروافد المعرفية والثقافية، مستثمراً أدواته المختلفة بأساليب حديثة وراقية.

وتابعت لجنة تحكيمية متخصصة منافسات المرحلة الأولى في مواعيد متوالية، انطلقت في السادس عشر من أبريل الماضي بمركز خورفكان الثقافي، واستمرت إلى الثالث والعشرين منه، وبدأت منافسات مدارس الشارقة في الرابع والعشرين واختتمت في الأول من مايو الجاري، أما عروض مدارس المنطقة الوسطى، فاستهلت منافساتها في الرابع من مايو واستمرت إلى الثامن منه.

واهتمت دائرة الثقافة والإعلام بالتعاون مع المناطق التعليمية في الشارقة وضواحيها، بإعادة الاعتبار إلى المسرح، لتمنحه في السنوات الأخيرة شيئاً من بريقه وأهميته، مسلطة الضوء على خصائصه وفضلياته المتعددة، وأكد أحمد بو رحيمة، مدير دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، أن المسرح يعد رافداً ثقافياً ثرياً، ويسهم في ثراء العملية التربوية، ويثير الفضول المعرفي لدى الناشئة، فيتيح لهم فرصاً استثنائية من التعليم والتثقيف والاطلاع.

حصاد السنين

وقال : «إن الإنجاز في المجال المسرحي والثقافي يأتي نتيجة تراكمات وحصاد سنين من الجهد والعمل، وعبر دورات ثلاث سابقة سعينا من خلالها إلى تدعيم دور المسارح المدرسية وإعادة الاهتمام بها وتنشيطها، مع الاهتمام بحقل الكتابة والتأليف النصي، وأخرى تتعلق بنواحي الإخراج، الاستعراض، والتمثيل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا