• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

أعلام الإمارات تزين احتفالات المكلا بالعيد والانتصار على الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

حضرموت (الاتحاد)

شهدت مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، احتفالات شعبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وفرحة الانتصار على التنظيمات الإرهابية التي طردت في أبريل الماضي في حملة عسكرية شنتها قوات الجيش والأمن بمساندة قوات التحالف العربي.

وأحيت فرق شعبية فعاليات فنية متنوعة في عدد من الشوارع والساحات المركزية في المكلا، بمشاركة الآلاف من أبناء المدينة الذي عبروا عن فرحتهم بالعيد والتحرر من الإرهابيين.

ورفع أهالي المدينة أعلام دولة الإمارات والتحالف العربي أثناء تجوال فرق الرقص الشعبية في أحياء المدينة، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي قاموا به من أجل تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية التي سيطرت على المدينة مدة عام منذ أبريل 2015.

كما رفع بعض المشاركين شعارات مكتوبة «كلنا لحضرموت من أجلها.. لرفعتها وأمنها واستقرارها»، وشعارات أخرى تؤكد مسؤولية الجميع في الحفاظ على أمن واستقرار المدينة والنهوض بها من جديد.

وشهد خور المكلا عرضاً كرنفالياً في ختام الفعاليات العيدية التي تشهدها المدينة منذ أيام برعاية من السلطة المحلية في محافظة حضرموت، على رأسها المحافظ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.

من جانبه، أكد مدير مدينة المكلا، الدكتور عبدالباقي الحوثري، إن الفرحة عمت المدينة وساحل حضرموت في ظل الأمن والأمان الذي تعيشه المدينة بعد تحريرها من التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن تطبيع الأوضاع متواصل في مختلف الجوانب الأمنية والخدمية. وأشار إلى أن المكلا تعيش استقراراً لم تشهده منذ فترة طويلة في ظل الجهود المتواصلة من قبل قيادة المحافظة وقوات النخبة الحضرمية ودول التحالف التي تساند عملية إعادة الحياة الطبيعية في المدينة.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء