• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن طحنون يبحث الشراكة الاستراتيجية مع وزير السياحة المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مكتبه بأبوظبي، مع خالد عباس رامي وزير السياحة في جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، في العلاقات الأخوية والتاريخية وسبل توطيد أواصر التعاون المشترك بين دولة الإمارات ومصر، إضافة إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما، خصوصاً في مجالي السياحة والثقافة وفرص تنمية التبادل السياحي والثقافي بين البلدين الشقيقين.

وضم الوفد المصري الزائر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وإيهاب إمام حمودة، سفير جمهورية مصر العربية في دولة الإمارات.

ورحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان باستضافة العاصمة الإماراتية لأحدث المكاتب الخارجية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وتحدث عن اهتمام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بترسيخ علاقاتها وتنويع أوجه التعاون بينها وبين وزارات السياحة والثقافة والآثار في جمهورية مصر العربية، وأهمية توطيد التعاون في الربط الجوي بين أبوظبي والقاهرة لما لذلك من تفعيل أكبر وأثر إيجابي أوضح في حركة السفر والسياحة بين الوجهتين.

وأكد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط دولة الإمارات ومصر، ورحب بتقارب وتعاون أكبر في المجالات السياحية والثقافية المختلفة، وتطلعه إلى زيارة مصر والعمل على ترسيخ العلاقات الودية والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وعبر وزير السياحة المصري والوفد المرافق له عن سعادتهم بزيارة أبوظبي، واستعرضوا جهود «الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة» والتي تستعد لافتتاح مكتب إقليمي دائم لها في أبوظبي في شهر يوليو المقبل، وذلك للإشراف على تطوير وتنمية السياحة في مصر المتوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن.

وتحدث الوزير الضيف عن إطلاقه من دولة الإمارات حملة إعلامية للترويج للسياحة في مصر تحت اسم «مصر قريبة»، تهدف لرفع مستوى السياحة القادمة إلى مصر من العالم العربي خلال العام الحالي 2015.

وأكد الوزير المصري رغبة بلاده وترحيبها بالتعاون في جميع المجالات الممكنة بين وزارة السياحة في القاهرة، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة . داعياً رئيس الهيئة لزيارة مصر، خصوصاً الوجهتين السياحيتين، مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ومدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا