• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مسلم يعود إلى قلب الدفاع

الفحص يحدد موقف نيفيز في الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عقد لاعبو الجزيرة اجتماعاً، قبل التدريب الأول أمس، في إطار الإعداد للقاء دبا الفجيرة يوم الخميس المقبل، ضمن «الجولة 17» لدوري الخليج العربي، وتعاهد اللاعبون على التضحية من أجل الفريق، وطي صفحة الماضي، والتركيز على تحقيق نتيجة إيجابية، والوصول إلى «النقطة 19»، للابتعاد قليلاً عن منطقة الخطر، خاصة بعد أن قفز الإمارات إلى الرصيد نفسه من النقاط، وتقدم الشارقة إلى المركز العاشر بفارق نقطتين عن الجزيرة، كما تحسن أداء الظفرة، وحصل على نقطة معنوية مهمة من الأهلي.

ومن المنتظر أن يجري المدرب الهولندي تين كات بعض التغييرات على المنظومة الدفاعية، وبموجبها يعود مسلم فايز للعب بجوار فارس جمعة في قلب الدفاع، بينما ينتقل عبدالله موسى إلى مركز الظهير الأيسر، وسالم راشد في الناحية اليمنى.

ورغم أن كثرة التبديلات لا تحقق الاستقرار للمنظومة الدفاعية، وتعرضها للكثير من المشاكل، إلا أن تين كات يبدو مجبراً عليها، ليعيد الأمور إلى نصابها الحقيقي في توزيع اللاعبين على مراكزهم الأصلية، بعد أن تسببت مسألة التغيير، في تعميق أزمة الفريق، وإيقاف الانطلاقة التي بدأت في مباراة الوصل في الدور الثاني، واستمرت أمام الشارقة تحت قيادة المدرب الهولندي.

من ناحية أخرى، يتابع الجهاز الفني بكثير من القلق موقف الإصابة العضلية التي لحقت بتياجو نيفيز في المباراة الأخيرة أمام الوحدة، متمنياً ألا يستقبل خبراً سيئاً بشأنه لأنه محور أداء الفريق، وصانع ألعابه الأصلي، وتم عرض نيفيز على الجهاز الطبي، وأجريت له بعض الفحوص والأشعة للتعرف إلى أسباب آلامه العضلية، وينتظر الجميع النتائج، وعلى ضوئها تتحدد مشاركته في مباراة دبا الفجيرة من عدمه.

وفي السياق نفسه، طلب تين كات من مساعديه والجهاز الإداري توفير بعض المباريات الخاصة بـ «النواخذة» للتعرف إلى نقاط القوة والضعف في المنافس، خاصة بعد فوزه الأخير على الشباب.

وأكد حسين سهيل مدير الفريق الجزراوي أن دبا الفجيرة يقدم مستويات كبيرة في الموسم الجاري، وأنه فريق لا يستهان به، لأنه يملك منظومتين هجومية ودفاعية قويتين، مشيراً إلى أنه أحرج الكثير من الفرق في الموسم الجاري، وتمكن من تحويل تأخره بهدفين في مباراة الذهاب أمام الجزيرة إلى فوز مستحق في الشوط الثاني بأربعة أهداف.

وقال سهيل: «لا وقت للراحة بالنسبة للاعبي الجزيرة، ولا بد أن يستفيد الفريق من أخطائه التي وقعت في «الديربي»، كما أنه لا بد من أن تتحول الطاقة السلبية نتيجة الخسارة إلى إيجابية للخروج من مرحلة النتائج السلبية، وتحقيق فوز ينقل الفريق إلى حالة أفضل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا