• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

خلال 8 أشهر

ضبط 122 سائقاً يهرّبون الركاب في مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

ضبط مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي خلال 8 أشهر 122 سائقاً يهربون الركاب في مطار أبوظبي الدولي، بحسب محمد درويش القمزي، المدير العام للمركز، الذي أكد أن حملات المركز على المطار مستمرة مع المراقبة الدائمة طوال العام، بعد ورود شكاوى من زائرين، حيث تم تكثيف الرقابة على السائقين الذين يهربون الركاب، في إطار تطوير وتنظيم ورقابة نقل الركاب داخل الإمارة وخارجها.

وقال القمزي، إن التركيز على المطار ينطلق من حرص المركز على سمعة الإمارة وكون المطار واجهة حضارية للبلد، مشددا على أن المركز لن يسمح بتشويه الصورة الزاهية التي رسخت في أذهان الناس عن البلد، في حين يعكس التهريب صورة مغايرة للدولة في ذهن القادمين إليها من الخارج، ويترك انطباعا يسيء لصورتها المرسومة في أذهانهم.

وأشار إلى أن المهربين يستغلون قدوم بعض الزائرين من بلدان تمتاز بارتفاع أسعار سيارات الأجرة فيها، وقد تكون مائة يورو بالنسبة لهم عادية، ولكنهم حين يعودون ويركبون سيارات المركز ويدفعون خمسين درهما فقط، يكتشفون انهم تعرضوا لخديعة ويقومون بتقديم شكوى إلى الجهات المختصة والإبلاغ عما تعرضوا له.

وطالب بالحذر من التعامل مع مهربي الركاب لما ينطوي على مخاطر أمنية وصحية، لافتا إلى أن هؤلاء يمارسون عملا خارجا على القانون، لافتا إلى أن المركز وضع تحت تصرف المستخدمين خدمات وفق أعلى المعايير العالمية، بمراقبة دقيقة ومسؤولية واعية بما يترتب عليها من التزامات، مشيرا إلى أنه وبالرغم من القوانين والعقوبات الصارمة المفروضة للحد من هذه الظاهرة، مازال هناك من يتخذ هذه المهنة مصدر رزق له، رغم أنها تشكل خطرا حقيقيا على الأفراد والمجتمع، إلى جانب التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وقال في إطار سعى المركز للوصول لأعلى مستوى من الجودة والاستدامة أطلق المركز في نوفمبر 2013 خدمة تاكسي المطار التي يصل عدد مركباتها 222 مركبة أجرة من هذا النوع تتواجد أمام مبنى الركاب رقم 1 و3 على مدار الساعة، وتم تخصيص 20 مركبة أجرة للسيدات وسيارتين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. كما تمتاز هذه السيارات باحتوائها على أجهزة لرصد سلوك السائقين أثناء القيادة وبمقاعد مريحة تستوعب 7 أشخاص، إضافة إلى لوحة رقمية خارجية لبث الرسائل. وقال إن مركبات أجرة المطار من طراز مرسيدس فيتو، نقلت 656 ألفاً و440 شخصاً، عبر 328,220 رحلة، وذلك خلال الثلث الأول من العام الحالي، وبلغ إجمالي معدل الرحلات لأجرة المطار منذ دخولها الخدمة ولغاية يونيو الماضي، مليونا و448 ألفاً و797 رحلة، منها 543519 رحلة العام الماضي، و527315 رحلة في العام 2014، و49743 رحلة في العام 2013، مشيراً إلى أن متوسط معدل الرحلات التي تنفذها مركبات الأجرة المخصصة للمطار يصل إلى 1800 رحلة يوميا، تزيد في أوقات العطل والمناسبات، الأمر الذي تطلب توفير خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجات الجمهور وتعزز مكانة الإمارة كأحد أبرز الوجهات في المنطقة في مجال السياحة والسفر والأعمال.

وأشار إلى قرار المركز الذي اتخذه مؤخرا، والقاضي بأن تقوم مركبات الأجرة المخصصة للمطار بنقل الركاب من مدينة أبوظبي إلى المطار، وبنفس أسعار مركبات الأجرة العادية، بعد أن كانت خدماته مقتصرة على نقلهم من المطار إلى المدينة فقط، مما ساعد في تسهيل عملية انتقال المسافرين إلى المطار، خاصة أن أغلبهم يحمل حقائب كثيرة، كما أن هذا القرار يفسح المجال للذين يفضلون الوصول إلى المطار بخدمات فاخرة، وتأتي ضمن أهداف المركز الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بخدمة النقل بسيارات الأجرة، خاصة في ظل المكانة المتزايدة التي تحظى بها إمارة أبوظبي على صعيد المنطقة والعالم واحتضانها العديد من الفعاليات والأحداث العالمية ذات الصلة بمختلف القطاعات، الأمر الذي يتطلب خدمات متطورة تلقي الضوء على مدى التطور الكبير الذي تشهده أبوظبي في مختلف الصعد. وأوضح بأن هذا القرار جاء كذلك لتلبية احتياجات المسافرين وفق أعلى المعايير العالمية، في إطار تحسين مفهوم استخدام مركبات الأجرة، للوصول إلى أفضل خدمة يمكن تقديمها لمستخدمي مركبات الأجرة في أبوظبي، حيث جهزت هذه المركبات بأفضل المزايا والتسهيلات لتعزيز معايير السلامة والجودة والراحة للمسافرين، والتي من بينها تصميم داخلي فاخر مصمم لتوفير مساحات تخزين أكبر لحقائب المسافرين، إضافة إلى وجود نظام التتبع الإلكتروني وتحديد السرعة والخرائط الجغرافية المحدثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض