• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مانشستر يونايتد يعين فان غال مدربا له

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

ا ف ب

أعلن نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم الاثنين رسميا تعيين الهولندي لويس فان غال المشرف حاليا على منتخب بلاده حتى مونديال 2014، مدربا جديدا لفريقه لمدة 3 أعوام.

وسيساعد فان غال في مهمته، الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين غيغز (40 عاما) الذي استلم الإشراف بشكل مؤقت بعد إقالة الاسكتلندي ديفيد مويز الشهر الماضي.

وذكرت الصحف الانكليزية الأسبوع الماضي أن فان غال (62 عاما) اقترب من توقيع اتفاق مع مانشستر يونايتد ونشرت صورة لغيغز وهو يخرج من منزله في مسقط رأسه نوردفيك في هولندا بعد اجتماع استمر 3 ساعات، وأكدت أن الويلزي سيتولى مهمة مساعد المدرب بموجب اتفاق بين الرجلين.

وستبدأ مهمة المدرب السابق لفريقي أياكس والكمار الهولنديين وبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بعد مونديال البرازيل (من 12 يونيو إلى 13 يوليو) في حال وصول المنتخب الهولندي إلى الأدوار النهائية.

وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانكليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفا للأسطورة مواطنه اليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية.

ويتعين على فان غال المعروف ب"التقشف والقسوة والعناد" بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين إضافيين.

ويملك فان غال سجلا حافلا مع اياكس امستردام (بطل أوروبا 1995 وكاس الاتحاد الأوروبي 1992 وهولندا 3 مرات) وبرشلونة (بطل اسبانيا مرتين والكأس السوبر الأوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009) وبايرن ميونيخ (بطل ألمانيا 2010).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا