• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اللولو» يطلق مهرجان المأكولات الإنجليزية

التبادل التجاري بين الإمارات وبريطانيا يسجل 73 مليار درهم في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبريطانيا نحو 73,5 مليار درهم (20 مليار دولار) عام 2014، منها 12 مليار دولار صادرات، والمتبقي واردات بريطانية من الإمارات، حسب فيليب بارهام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، مشيراًإلى أن الشركات البريطانية العاملة في الإمارات بلغت مع نهاية العام 2014 نحو 600 شركة تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ونوه بارهام إلى أن حكومتي الإمارات وبريطانيا اتفقتا سابقاً على زيادة التبادل التجاري إلى 70 مليار درهم في حلول عام 2015، إلا أنه تحقق في عام 2013 بقيمة بلغت 72 مليار درهم، متجاوزاً السقف المستهدف .

وأكد أن بريطانيا أدخلت الشهر الماضي نظاماً جديداً للحصول على التأشيرة للمواطنين الإماراتيين يمكن من خلاله الحصول عليها خلال يوم واحد عبر زيادة الرسوم المدفوعة للحصول عليها.

وقال بارهام، على هامش افتتاح مهرجان المأكولات البريطانية في الخالدية مول بفرع اللولو أمس في أبوظبي: «تقوم المملكة المتحدة بإدارة حدودها بشكل منفصل عن مجموعة الدول التابعة لمنطقة شنغن».

وأضاف، توفر المملكة المتحدة منذ بداية سنة 2014 نظاماً إلكترونياً لإعفاء الإماراتيين من التأشيرة البريطانية، والذي استفاد منه ما يقارب 50000 مواطن إماراتي خلال السنة الماضية، حيث لا يتوجب عليهم سوى التسجيل عبر الإنترنت، وذلك حتى 48 ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة المتحدة. ويتمكنون بعد ذلك من البقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا