• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

طرحتها بلدية المنطقة الغربية للمناقصة

3 مشاريع جديدة لتطوير البنية التحتية في السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

طرحت بلدية المنطقة الغربية 3 مشاريع جديدة للمناقصة بهدف تطوير البنية التحتية في مدينة السلع وبما يلبي احتياجات السكان ويحقق طموحاتهم.

ويأتي في المقدمة مشروع تصريف مياه الأمطار في مدينة السلع والذي يتم تنفيذه على مرحلتين بعد أن انتهت البلدية من تصميمه، ويتضمن إنشاء شبكة بطول 12 كيلومترا على الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة لتجميع مياه الأمطار ونقلها إلى خزان قريب من البحر، بالاضافة إلى مشروع تطوير وإعادة تأهيل المقابر الموجودة بمدينة السلع، ومشروع الإشراف على إنشاء شاطئ للنساء في المنطقة الساحلية بالمدينة.

وتأتي المشاريع الجديدة انطلاقاً من رؤية شاملة تستهدف توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، بالاضافة إلى تحقيق هدف «سهولة العيش» لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

وتحرص بلدية المنطقة الغربية على تنفيذ المشاريع الذي سيتم البدء في تنفيذها فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لترسية المشروع وذلك للمساهمة في تطوير البنية التحتية داخل المدينة حيث سيسهم مشروع تصريف مياه الأمطار في إنشاء بنية تحتية متكاملة لحل مشكلة تجمع الأمطار في المدينة ويحد من تأثيرها على الحركة المرورية وتسببها في وقوع حوادث.

وكانت البلدية قد انتهت من تصميم المشروع من قبل الاستشاري ويتألف من شبكة أنابيب بأقطار مختلفة تغطي مختلف أنحاء المدينة مع «مانهولات» تجميع، تصب كلها في خزان التجميع الذي تم إنشاؤه في المرحلة الأولى وفقا لأحدث المواصفات المعيارية القياسية، كما يشمل مشروع إعادة تأهيل وتطوير مقابر السلع على هدم وإعادة بناء سور جديد مع بوابة حسب دليل المقابر لإمارة أبوظبي بالإضافة إلى إنشاء طرق داخلية للسيارات وممرات مشاة مع توفير الإنارة، وعمل صيانة شاملة للمكتب وغرفة الحارس. وتضمن المشروع أيضا أعمال الزراعة والتجميل الطبيعي للمناطق على جوانب المدخل وحول الأسوار مع شبكات الري اللازمة لها وتوصيل الكهرباء من شركة أبو ظبي للتوزيع.

ويتضمن المشروع الثالث الإشراف على إنشاء شاطئ للنساء في مدينة السلع يتميز بتوفير كافة الخدمات لمرتادي الشاطئ من النساء مع توفير الخصوصية المطلوبة لهن.

كما انتهت البلدية من تنفيذ مشروع حديقة حارات وسط المساكن الشعبية لتكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة، ويسهل ارتيادها من قبل الأطفال والأسر، وتبلغ مساحة حديقة الشبهانة التي انتهت البلدية من تنفيذها في مدينة السلع 19 ألف متر مربع، وتستقبل يوميا العشرات من الأسر والعائلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض