• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

إجراء 76 ألف فحص مخبري على الحيوانات والأعلاف

الخدمات البيطرية بدبي تقدم فحوصاً مخبرية لعلاج عقم الإبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

بدأت المختبرات البيطرية في بلدية دبي تقديم خدماتها العلاجية فيما يخص عقم الإبل، بحسب المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي.

وقال العوضي: بدأت مواسم التمريح وهي مواسم التزاوج بين الإبل ، ويستقبل المختبر البيطري مربي الإبل لإجراء الفحوص اللازمة على الإبل للتأكد من خلوها من الأمراض، مؤكداً أن هذه الخدمة تأتي لتحقيق الأداء الأمثل في برامج الصحة الحيوانية التي يقوم بها قسم الخدمات البيطرية.

وقال إن المختبرات البيطرية قدمت أكثر من 76 ألف فحص مخبري منذ بداية العام الجاري على الحيوانات والأعلاف، لافتا ً إلى أنه تم تحديث بعض الفحوص منها فحص الكيمياء والذي يقوم بفحص مكونات الدم ووظائف الأعضاء، بالإضافة إلى فحص افلاتوكس وهو فحص يختص بالسموم الفطرية.

وقال، تسعى المختبرات البيطرية في بلدية دبي في أن تكون جميع فحوصها خلال 2018 معتمدة، لافتا إلى أن المختبرات حصلت خلال سنة واحدة منذ تأسيسها على شهادة الاعتماد، وهي الأولى من نوعها بين دول المنطقة، موضحاً أن هذه الشهادة تعتبر القاعدة الأساسية الصحيحة والسليمة التي يرتكز عليها لبناء وتطوير وتحسين عمليات المختبرات البيطرية والتوسع في إدخال تشخيصات مختبرية جديدة في المجال البيطري.

وبين أن شعبة المختبرات البيطرية تقوم بدعم كافة السبل الممكنة والمتاحة للتصدي للأمراض والأوبئة للمحافظة على صحة الثروة الحيوانية وحمايتها من أي مخاطر محتملة، بالإضافة إلى وجود كادر فني ذي مهارات وكفاءات متخصص في مختلف مجالات التحليل البيطري بالإضافة إلى الفحص على السموم الفطرية في أعلاف وأغذية الحيوانات حفاظا على الصحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض