• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فئة للأطفال في دورة 2015

«ترايثلون ياس» يرسم لوحة الغروب 20 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت حلبة مرسى ياس عودة سباق ترايثلون ياس الذي يقام برعاية مبادرة «أكتف لايف» من الشركة الوطنية للضمان الصحي، ضمان 20 فبراير المقبل، ويشهد الحدث، إضافة سباقات جديدة من ضمنها «كيدز ترايثلون» المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين12 و16 عاماً، بالإضافة إلى فئة مخصصة للسيدات فقط، كما يفتح ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، باب المنافسة للمتسابقين من جميع المستويات، التي تشمل الهواة والرياضيين المحترفين.

وتشجع حلبة مرسى ياس جميع المقيمين في الدولة لدخول هذا التحدي والمشاركة في السباق سواء أكانت هذه الأولى بالنسبة لهم أو سبق لهم المشاركة في هذه النوع من الفعاليات الرياضية.

ويستطيع الهواة والمبتدئون اغتنام الفرصة والمشاركة في البرنامج التدريبي التحضيري لهذا السباق، والذي ينظمه مركز هادنز للياقة البدنية والذي يشمل تمارين رياضية للسباحة وركوب الدراجات والجري، والتمارين العضلية، بالإضافة إلى النصائح التي يقدمها متسابقون من أصحاب الخبرة في سباقات الترايثلون.

ويتضمن السباق، فئتين مخصصتين للبالغين، وهما: فئة السباقات الأولمبية وتشمل السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة المصغرة وتشمل السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم. وتشهد الدورة الخامسة، إضافة فئة الأطفال المخصص لأفراد العائلة الأصغر سناً والذي يتكون من 50 متراً من السباحة و6 كم من ركوب الدراجات، بالإضافة إلى الجري لمسافة 1.5 كم.

وكجزء من مبادرة «البيانات الكبيرة» للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الدولة، سيتم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات. وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا