• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد مكاسب قياسية خلال شهر أبريل

«جني الأرباح» يكبد الأسهم 14,3 مليار درهم خلال الأسبوع الأول من تداولات مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

منيت أسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع الأول من تداولات شهر مايو الحالي في نهاية تعاملات الأمس، بخسائر في قيمتها السوقية بلغت نحو 14,3 مليار درهم، بعد أداءٍ متميز خلال شهر أبريل الماضي بمكاسب تجاوزت 64 مليار درهم، شجعت مستثمرين ومضاربين على القيام بعمليات جني أرباح طبيعية اتسمت بها تعاملات الأسواق خلال الأسبوع الحالي.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع بنسبة 1,8%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2%، وسوق دبي المالي بنسبة 2,9%، بيد أن المؤشرات الفنية لا تزال تتداول فوق حواجز نفسية مهمة عند 4000 نقطة لسوق دبي المالي، نجح في البقاء فوقه، آملاً في دخول سيولة جديدة، تدفعه نحو مواصلة صعوده، واستهداف مستوياته العليا 4250 نقطة، التي بدأ عندها عمليات جني الأرباح.

ولم تثر عمليات جني الأرباح أية مخاوف لدى المستثمرين والمحللين الماليين الذي يؤكدون على قدرة الأسواق على استهداف مستويات صعود جديدة، في ظل استمرار العوامل الاقتصادية الايجابية خارجياً وداخلياً، وفي مقدمتها أسعار النفط التي تسجل أعلى مستوياتها خلال العام الحالي، فضلاً عن توقعات صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير بشأن نمو الاقتصاد الوطني، بحسب ما ذكر المحلل المالي زياد الدباس.

وبحسب التقرير الأسبوعي لهيئة الأوراق المالية والسلع، تراجعت قيم تداولات الأسواق خلال الأسبوع الحالي إلى 5,6 مليار درهم من تداول 4 مليارات سهم، ويعتبر ذلك مؤشراً ايجابياً في تمسك المستثمرين بأسهمهم، وعدم الاندفاع نحو البيع العشوائي، تحت ضغط تراجع الأسواق.

واستحوذت أسهم 5 شركات منها 3 شركات عقارية وشركتين استثماريتين على 53% من إجمالي تداولات الأسواق، وبلغت قيمة تداولاتها مجتمعة 2,9 مليار درهم، وهي أسهم بيت التمويل الخليجي، وداماك، وإشراق، وإعمار، ودبي للاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا