• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

مجلة فرنسية: لوفر-أبوظبي يجسد قيم التعايش بين الثقافتين العربية والغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

وام

اعتبرت مجلة فرنسية أن متحف لوفر -أبوظبي يجسد قيم التعايش المشترك بين الثقافتين العربية والغربية.

وأكدت مجلة - فالير أكتيويل - الفرنسية في تقرير مطول للكاتب سيسول برونو أن المتحف يعكس روح الانفتاح والتسامح في أبوظبي حيال الديانات الأخرى وأن جزيرة السعديات تعد مركز استقطاب للمتاحف الوطنية والأجنبية.

ونوه برونو إلى أن متحف اللوفر أبوظبي، الذي افتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 29 ابريل الماضي وفتح أبوابه للزوار بدءا من 2 مايو الحالي، يكشف لزائريه من خلال تشكيلة تضم 160 عملا فنيا عن المجموعات القادمة التي سيضمها المتحف إلى مقتنياته خاصة ما يسلط الضوء على الروح السائدة التي تعمل على تنشيط تلك المؤسسة التي لم يسبق لها مثيل مجددة المفهوم التقليدي لهذا المتحف والاستعراض المألوف للأعمال الفنية وفقا لعامل الجغرافيا والتاريخ.

وعادت المجلة بالذاكرة إلى الخطوات الأولى لقيام هذا المشروع العظيم على أرض الإمارات وقالت: سبع سنين مضت على الاتفاق بين الحكومتين الإماراتية والفرنسية عام 2007 والتي بموجبها تلتزم فرنسا على مدى ثلاثين عاما بتقديم المشورة العلمية والفنية حيال الأعمال الفنية المعروضة للجمهور وتنظيم أربعة معارض سنوية.

ومن الواضح أنه تم استدراك فترة التأخير التي وقعت في تنفيذ هذا المشروع العملاق حيث كان من المنتظر تدشينه عام 2002 وكان سيمتد حتى نهاية 2015 وربما حتى 2016 رغم وجود 5 آلاف عامل في المشروع.

وتضيف المجلة أن ميزانية تقديرية أولية تم رصدها بنحو 40 مليون يورو قد سمحت بشراء ما يقارب 400 قطعة فنية لما قبل التاريخ - والتاريخ المعاصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا