• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطيران الحربي اليمني يشن غارات جوية على "أوكار القاعدة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

وام

قصف الطيران الحربي اليمني اليوم عددا من مواقع وأوكار الإرهابيين في عدة مناطق من مديرية ميفعة بمحافظة شبوة يتحصن فيها عناصر تنظيم القاعدة.

ونسب موقع تابع لوزارة الدفاع اليمنية إلى مصدر عسكري قوله إن القصف والضربات الدقيقة التي نفذها الطيران ألحقت بعناصر الإرهاب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد أن عملية التعقب والملاحقة لمن تبقى من شراذم الإرهاب مستمرة حتى تطهير مناطق مديرية ميفعة منهم.

وأشاد المصدر بتعاون أبناء مناطق مديرية ميفعة في كشف مخابئ عناصر الإرهاب، وكذا منع تسلل ودخول تلك العناصر الضالة إلى مناطقهم.

وكانت قوات الجيش والأمن ورجال اللجان الشعبية، قد عثروا خلال عمليات الملاحقة والتمشيط للمناطق والمواقع التي كانت معاقل للإرهابيين في محافظة أبين على كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والقنابل التي زرعوها في أكثر من مكان بالإضافة إلى معامل تجهيز السيارات المفخخة وتصنيع القنابل وسراديب وأنفاق طويلة كانوا يتخذون منها مخابئ أثناء قصف الطيران. على الصعيد نفسه تمكنت شرطة مديرية "حيس" بمحافظة الحديدة من إلقاء القبض على أحد العناصر القيادية في تنظيم القاعدة يدعى أنيس العامري الملقب بـ"أحمد الأعرج".

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أنه جرى اليوم نقل العامري من محافظة الحديدة على متن مروحية عسكرية إلى صنعاء والتحفظ عليه لدى الجهات الأمنية المختصة لإجراءات التحقيق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا