• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنظمها جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

135 طالباً من 7 معاهد يتنافسون على جائزة «العلماء الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

واصلت الدورة الخامسة لمنافسات جائزة الإمارات للعلماء الشباب التي تنظمها جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرعاية من رجل الأعمال محمد عمر بن حيدر، في معهد التكنولوجيا التطبيقية في دبي، اختباراتها بمشاركة 135 طالباً من 7 معاهد تطبيقية في الدولة، يتنافسون من أجل اختيار 40 عالماً إماراتياً في الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء.

وذلك تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

وتأتي هذه الدورة في إطار العمل على تأسيس قاعدة علمية وطنية راسخة، وبناء أجيال جديدة من العلماء المتخصصين في العلوم التطبيقية، وتحفيز الاهتمام بالنهج العلمي، إضافة إلى رعاية الطلبة من ذوي القدرات في التفكير، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية قدرات الطلبة المتفوقين، وإعداد فرق طلابية قادرة على تمثيل الدولة في الأولمبياد الخليجية والعربية والعالمية، ونشر ثقافة العلوم التطبيقية.

وأبدى الطلبة المشاركون في دورة هذا العام سعادتهم البالغة بالاهتمام الكبير الذي تبديه جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين لهذا الحدث، وإتاحة الفرصة لهم لتفجير طاقاتهم العلمية وصقل قدراتهم.

إضافة إلى نشر ثقافة العلوم التطبيقية بين أفراد المجتمع، وبناء قاعدة بيانات للمبدعين الشباب، ورصد تطورهم الفكري والإبداعي، ومستوى تقدمهم العلمي، وتشجيع وتكريم الطلبة المتفوقين، وإبرازهم علمياً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض