• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكلفة المشروع 170 مليون درهم

حميد النعيمي يبارك لجامعة عجمان تنفيذها مشروع «مجمع العلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

بارك صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مشروع «مجمع العلوم» الذي تعتزم جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا إطلاقه بالإمارة هذا العام، خدمة للتعليم العالي الأكاديمي، بما يعزز الأجيال المستقبلية ويدعم دور التعليم العالي بإعداد أجيال المستقبل ليكونوا أكفاء متمكنين للإسهام في بناء الوطن.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بما تقوم به الجامعة من دور رائد في خدمة التعليم العالي بالإمارة وما تبذله من جهود متميزة تخرج فيها أجيالاً مستقبلية تحمي الديار وتبنى أمجاد الوطن.

جاء هذا خلال استقبال سموه صباح أمس بالديوان الأميري أسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ووفد الجامعة المرافق له، حيث اطلع سموه على مخططات المشروع العلمي الأكاديمي الذي سيخدم مسيرة التعليم العالي بالإمارة.

وفي مستهل اللقاء، استعرض أسامة سعيد سلمان رؤية ورسالة وأهداف الجامعة الاستراتيجية بإطلاقها هذا المشروع العلمي، وأطلع سموه على تصاميم البناء والتي تضم توسعات للتخصصات العلمية المختلفة في الجامعة خاصة بطلبة الهندسة وطب الأسنان والصيدلة.

وبين أسامة سلمان أن المشروع سيضم مباني متكاملة للكليات العلمية بمختبراتها ومركزاً متخصصاً للأبحاث التطبيقية والتطوير العلمي والتدريب العملي ورواد الأعمال، إضافة إلى مكاتب للشركات الحاضنة للإبداع والبحث العلمي.

وأشار سلمان أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 170 مليون درهم بطاقة استيعابية تبلغ 5000 طالب وطالبة في كل التخصصات العلمية من المواطنين والجنسيات الأخرى بالإمارة.

وثمن أسامة سلمان جهود صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ودعمه للعلم والتعليم العالي بالإمارة ومباركته لهذا المشروع العلمي المتخصص الذي سيسهم في تعزيز المسيرة الوطنية. ولفت سلمان إلى أن هذا المشروع يأتي ترجمة لرؤيته الثاقبة التي تأسست بموجبها جامعة عجمان في العام 1988، مؤكداً أن هذه الرؤية حققت للجامعة الكثير من المنجزات وجعلتها من الرائدات في التعليم العالي الخاص محلياً وإقليمياً إلى أن أصبحت بفضل دعمه الدائم لها من كبريات جامعات التعليم الخاص بالدولة.

وأوضح أنه بعد ما حققته الجامعة عبر مسيرة 26 عاماً من المساهمة في دعم التعليم العالي والتنمية البشرية في الدولة يأتي هذا المشروع ليحقق نقلة نوعية في دعم التنمية من خلال البحوث والتطوير والتدريب والتميز العلمي والتعليمي، لافتاً إلى أنه لم يعد مقتصرا على التدريس فحسب لكنه تخطاه ليحقق عناصر الإبداع العلمي الذي قامت عليه الجامعة في فلسفتها بالتعليم والتدريب والبحوث والخبرات والممارسة.

حضر اللقاء الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان وعدد من المسؤولين. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض