• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حوار شامل بالملتقى الثالث لصناعة الرياضة

90لعبة تفوق طاقة 30 اتحاداً وتعزز الحراك الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

كشف الملتقى الحواري لصناعة الرياضة الذي نظمته شركة اتتر آكت بدعم من مجلس دبي الرياضي للعام الثالث على التوالي، عن حجم ممارسة الألعاب الرياضية التي تجاوز عددها 90 لعبة على مستوى دبي والدولة، بما يفوق طاقة الاتحادات الرياضية الوطنية الـ 30، ويعكس حجم النشاط الرياضي بين المقيمين بالدولة، بما يدعو لحوار شامل لتعزيز جهود المؤسسات العامة والخاصة للعمل وفق رؤية موحدة من شأنها أن تعود بالفائدة على العديد من القطاعات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية على المدى الطويل.

وشهد الملتقى الذي أقيم مساء أمس الأول بفندق سوفيتيل بدبي مشاركة واسعة من قيادات الهيئات والمؤسسات الرياضية من داخل وخارج الدولة، علما بأن نسخة مماثلة للملتقى سيتم إقامتها بأبوظبي يوم الأربعاء المقبل مايو الجاري أيضا، حيث يهدف الملتقى إلى جمع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة من أجل تبادل الأفكار والتحاور حول المستجدات التي يشهدها قطاع صناعة الرياضة، بالتركيز على تطور الرياضة في الدولة والتخطيط الاستراتيجي على المدى البعيد.

وتحدث في الملتقى عدد من المختصين حول مستقبل صناعة الرياضة في المنطقة، فيما شهدت الجلسات نقاشاً مفتوحاً ومثمراً حول قيادة مبادرات جديدة وإحداث تغيير فعال يسهم في تطور القطاع الرياضي في الإمارات، مع تسليط الضوء على النمو الكبير الذي شهدته بعض الألعاب الرياضية في الدولة، كما استعرض عدد من المشاركين تجاربهم الناجحة في مختلف المجالات الرياضية.

وركز المؤتمر على عدد الألعاب الرياضية الموجود حاليا بالدولة، والذي يتجاوز 90 لعبة، فيما يتجاوز عدد الاتحادات الرياضية 30 فقط، لتكون التوصية بتحديد الغاية الأساسية للعمل على استقطاب هذه الألعاب والنشاطات وتبنيها، خصوصا أن العديد من الألعاب والمسابقات التي تقام بدبي والدولة تحظى بنجاح لافت، وتنتظر الدعم الرسمي من الاتحادات الرياضية دون النظر أو طلب الدعم المادي.

وكشف ناصر أمان آل رحمة، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، أن معدل الأحداث الرياضية بدبي سيتجاوز حاجز الـ 400 فعالية رياضية سنويا، وذلك وفق خطة ممتدة حتى عام 2018، يليها إطلاق الجزء الثاني الممتد حتى 2021، موضحا أنه تم إطلاق دليل الفعاليات الرياضية في دبي للفترة بين عامي 2015 و2018، وتم توزيعه على الاتحادات الرياضية الدولية والمنظمات خلال المشاركة في مؤتمر ومعرض سبورت أكورد الذي أقيم مؤخرا بروسيا، وسط تفاعل كبير من الاتحادات المندرجة تحت مظلة دورات الألعاب الأولمبية الصيفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا