• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

8 أشقاء يقودون «طاولة» دبا الحصن

«الكعبي إخوان».. تجربة فريدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

نواف: حب اللعبة دفعني لجذب الأشقاء

الثلاثي «مليح» يكمل المسلسل في الحصن

معتصم عبدالله(دبي)- تبدو ظاهرة حضور الأشقاء في ملاعب الرياضة أمراً معتاداً، حيث تزخر ملاعب كرة القدم وصالات الرياضة والأندية المختلفة بالكثير من التجارب التي تجمع الأشقاء والآباء، وحتى توارث الأجيال، غير أن تجربة نشاط كرة الطاولة في نادي دبا الحصن تبدو مختلفة بصورة كبيرة، حيث يمثل ثمانية أشقاء من أبناء سليمان علي العابد الكعبي القوام الأساسي لفرق الطاولة في النادي بداية من فئة الرجال، وصولاً للأشبال.

ويزيد حضور ثلاثة أشقاء آخرين إلى جانب أسرة الكعبي ممثلين في إسماعيل وإبراهيم وإسحق أحمد مليح، يشكلون القوام الفعلي للفرق الناشطة حالياً في المنافسات من أصل 23 لاعباً مسجلين في النادي من أواصر العلاقة المتينة وأهمية التجربة التي حاولنا التعرف إليها من خلال اللقاء مع الشقيق الأكبر نواف راشد سليمان علي العابد الكعبي، والذي قاده شغفه باللعبة التي بدأ ممارستها منذ نحو 14 عاماً في صفوف فريق نادي دبا الفجيرة إلى جذب أشقائه الآخرين، قبل الانتقال في وقت لاحق لنادي دبا الحصن.

وتضم قائمة أشقاء نواف يوسف الكعبي الذي يلعب ضمن فئة الرجال، وهو من ذوي الإعاقة، حيث يمثل كذلك منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي مثل الإمارات في عام 2014 ضمن بطولة كأس العالم للناشئين في لندن، وحصل على المركز الثالث، الثنائي سعيد وعابد اللذين يلعبان أيضاً في فئة الرجال، إضافة إلى أحمد في فئة الشباب، وحميد في فئة الناشئين، علاوة على حمدان في فئة الأشبال، والذي شارك أيضاً ضمن صفوف بعثة منتخبنا في البطولة العربية بالأردن العام الماضي، وأسهم في فوزه بالمركز الثالث، إضافة إلى آخر عنقود المواهب في العائلة سيف الطالب بالصف الثاني في المرحلة الأولية والذي يلعب بدوره ضمن فئة الأشبال.

ويقول نواف عن بدايات الارتباط باللعبة: «الانطلاقة جاءت من خلال نشاط المراكز الصيفية منذ نحو 14 عاماً في دبا الفجيرة، حيث سعينا إلى استثمار فترة الإجازة في أحد الأنشطة الرياضية والتي كان من بينها في ذلك العام كرة الطاولة للمرة الأولى، ووجدت نفسي في اللعبة قبل أن أجد التشجيع من النادي في وقت لاحق، حيث التحقنا بصفوف دبا الفجيرة، وحصدنا المركز الثالث في بطولة فئة الأشبال في أول مشاركة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا