• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البريطانيون يصوتون في انتخابات برلمانية حاسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

وكالات

توجه الناخبون البريطانيون لمراكز الاقتراع، اليوم الخميس، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تشهد منافسة قوية لكنها لن تؤدي إلى فوز أي من الحزبين الرئيسين بأغلبية في البرلمان ن بحسب محللين.

وتعتبر هذه الانتخابات الأكثر تنافسية منذ أربعين عاما وسط قضايا حاسمة لمستقبل البلاد أهمها بقاء بلادهم عضوا في الاتحاد الأوروبي وقضية استقلال اسكتلندا.

وأظهرت استطلاعات الرأي تقدم الحزب المحافظ الذي ينتمى إليه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بنسبة هامشية على منافسه حزب العمال، حيث حصل الحزبان على نجو 34 % من الأصوات.

ودعي حوالى 45 مليون ناخب للتوجه إلى صناديق الاقتراع في مكاتب التصويت البالغ عددها 50 ألفا في مختلف أنحاء البلاد.

وفتحت صناديق اقتراع في أماكن غير مألوفة مثل مقاه أو حافلات مدرسية أو مدارس ابتدائية وكنائس أو منازل نقالة أو حتى في معبد هندوسي.

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة 07,00 (06,00 تغ) وحتى الساعة 22,00 (21,00 تغ) حين ستظهر أولى نتائج استطلاعات الرأي عند خروج الناخبين من مكاتب التصويت.

وأدلى ابرز القادة بأصواتهم بحلول منتصف النهار من بينهم رئيس الحكومة كاميرون الذي استقبله متظاهرون في مركز الاقتراع، ونائب رئيس الحكومة الليبرالي الديموقراطي نيك كليغ، وزعيم المعارضة رئيس حزب العمال اد ميليباند، منافس كاميرون الأساسي، وصولا إلى رئيس حزب استقلال المملكة المتحدة (يوكيب) نايجل فاراج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا