• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

إيقاف مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

الاتحاد نت - أبوظبي

أعلنت هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبى، فى بيان لها أصدرته صباح اليوم الخميس، إيقاف مهرجان أبوظبى السينمائى والانتقال إلى مرحلة جديدة تستهدف تقديم مزيد من الدعم لصنّاع السينما المحليين والعرب، واستقطاب مزيد من الأفلام والأعمال التلفزيونية ليتم إنتاجها فى أبوظبى. وتعد هذه الخطوة بمثابة المرحلة التالية فى استكمال ونضوج صناعة السينما فى العاصمة.

وأضاف البيان «تواصل هيئة المنطقة الإعلامية جهودها فى دعم صناع الأفلام الإماراتيين والعرب من خلال صندوق سند الذى يوفر الدعم للمشاريع السينمائية فى مرحلة تطوير السيناريو ومراحل الإنتاج النهائية، وبشكل يمكنهم من تطوير أفلامهم الروائية والوثائقية الطويلة أو استكمالها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدورة القادمة قريباً».

وقالت نورة الكعبى، الرئيس التنفيذى لهيئة المنطقة الإعلامية «على مدار السنوات القليلة الماضية قمنا ببناء قاعدة متينة ومستدامة لصناعة السينما والتلفزيون، وقد آن الأوان لتعميق التزامنا بتطوير هذه الصناعة لمواكبة المستجدات والوفاء باحتياجات مجتمعنا، خاصة بعد أن حققت صناعة السينما والتلفزيون فى أبوظبى خلال الأعوام الماضية قفزات مدهشة، باستقطاب إنتاجات عالمية وعربية ضخمة تم تصويرها فى الإمارة خلال عامين فقط، وشملت هذه المشروعات فيلمي «السرعة والغضب7»، وحرب النجوم7، فضلا عن المسلسل العربى الإخوة، وبرنامج الأطفال افتح يا سمسم وبرنامج ET بالعربى».

وأضافت نورة الكعبي أن «هذه المشاريع حققت مكاسب استثمارية كبيرة، وساهمت فى زيادة الاعتماد على صناعة السينما والبنية التحتية القائمة فى المنطقة، وخلقت فرصاً كبيرة للمواهب المحلية». وأشارت إلى أن دولة الإمارات حاضرة على خارطة مهرجانات السينما العالمية من خلال مهرجانى دبى السينمائى الدولى، ومهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض