• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«مؤتمر المحامين والمستشارين العرب» يبحث تعزيز سيادة القانون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

يبحث المؤتمر الدولي للمحامين والمستشارين العرب بأبو ظبي غداً محاور عدة ، بهدف تعزيز سيادة القانون وآليات التفعيل، أبرزها مفهوم سيادة القانون في الأنظمة المختلفة، كما يسلط الضوء أيضاً على محور دور المؤسسات الحقوقية في دعم سيادة القانون، بالإضافة إلى محوري دور المحامين في دعم سيادة القانون وآليات التفعيل ومحور الرؤية المستقبلية للتعاون بين السلطة القضائية والمؤسسات الحقوقية لدعم سيادة القانون.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين لمدة يومين متتاليين، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمشاركة دولية وإقليمية عالية.

ويشارك في المؤتمر نخبة من أعضاء الهيئات القضائية بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، بالإضافة إلى أساتذة وطلبة كليات الحقوق والشريعة والقانون في الجامعات الخليجية والعربية، كما يحضر المؤتمر كبار المحامين والمستشارين القانونيين في الدولة.

وتقدم المحامي زايد الشامسي رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بجزيل الشكر والامتنان على دعمه الدائم لرجال القانون ورعايته الكريمة والحكيمة لهذا المؤتمر، ويؤكد أن الجمعية تواصل أنشطتها ومؤتمراتها وتسعى دوماً من وراء ذلك إلى تعزيز الانفتاح على المجتمع الداخلي والخارجي، وتسعى إلى معالجة القضايا القانونية المعاصرة ونشر الثقافة القانونية وإثراء الفكر القانوني في المجتمع الإماراتي.

و أشار إلى أن أهمية هذا المؤتمر تأتي من بحثه قضايا تواكب التطورات المحلية والخارجية، لافتاً إلى دوره في تطوير قدرات المشاركين فيه، وعلى الفرصة الكبيرة التي يقدمها لتبادل الخبرات بين المحامين والمستشارين العرب، مما يفضي في النهاية إلى تعزيز قدراتهم ويطور المهنة ويرتقي بالأداء. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض