• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«نيابة دبي» تدرب أعضاءها على مهارات دراسة الجدوى الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

نظمت إدارة الموارد البشرية بالنيابة العامة بدبي، دورة تدريبية بعنوان “دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات” قدمتها الدكتورة سعاد شريف وحضرها عدد من أعضاء وموظفي النيابة من مختلف الوحدات التنظيمية.

واستمرت الدورة أربعة أيام متتالية وتهدف إلى إكساب المشاركين المعارف الأساسية المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم على اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

وقالت عوشة حميد الكتبي رئيس قسم التدريب والتطوير إن الدورات وورش العمل التي تقيمها النيابة تأتي لتؤصل المعرفة وتثري المهارات والخبرة التي تستند على أسس علمية وخبرات من المختصين، وتقدم الأسس والقواعد التي تضمن للموظف التفوق والتميز في العمل، فيما ترتقي الدائرة بدورها وتنافس على المستوى المحلي، وكذلك العالمي بما تقدمه سواعد موظفيها وهمتهم العالية من كفاءة في أداء واجباتهم المنوطة بهم، وتنمية قدرتهم في صنع القرارات.

واعتبرت الكتبي أن النيابة حريصة على تدريب وتطوير موظفيها مراعية التنوع والتوسع في المواضيع والمضامين المطروحة للدورات وورش العمل ليستفيد منها الموظف، إما في مجال عمله أو لإثراء المعرفة وتعدد المهارات المكتسبة لديه.

وتشتمل الدورة على محاور متعددة تتمثل في تقديم مفهوم النشاط الاستثماري والنشاط التجاري، ومفهوم دراسات الجدوى وأهميتها للمشروعات التجارية ومجالات دراسة الجدوى، ومراحل اتخاذ القرار الاستثماري وعلاقته بدراسة الجدوى والمقترحات الاستثمارية ومصادرها وأفكارها، وكذلك الدراسة المبدئية للجدوى الاقتصادية ثمّ تقييم المشروع وأهم مؤشرات تقييم دراسات الجدوى. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض