• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة...

«خليفة الإنسانية» و«الهلال الأحمر» ترسلان مساعدات لليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

(وام)

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أرسلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 400 طن من المواد الغذائية و300 برميل ديزل لجزيرة سقطرى في الجمهورية اليمنية. وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن الجهود الإنسانية تتواصل للحد من معاناة المتأثرين انطلاقا من التزامها الإنساني.

وأشار إلى أن الجهود الإماراتية الإنسانية ليست وليدة اللحظة بل هي نهج وموروث سلوكي خطته الدولة للتعامل مع باقي الدول في إطار حرصها على تأكيد إنسانية البشر. وتابع أن ما تقدمه المؤسسة من مساعدة وعون للمحتاجين في شتى بقاع العالم يجسد الرؤية الإنسانية والحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة ويعبر عن التزام الإمارات بتعزيز الأمن والسلام العالميين. وشدد على أن المؤسسة لا تتوانى من وقت لآخر عن إرسال المساعدات الإنسانية من أدوية وأجهزة طبية ومواد غذائية لأهالي الجزيرة.

على الصعيد نفسه، سيرت دولة الإمارات سفينة محملة بـ 830 طنا من المساعدات الإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر. وغادرت الدولة سفينة المساعدات التي سيرتها هيئة الهلال الأحمر وتحمل 650 طنا من المواد الغذائية و180 طنا أدوية ومستلزمات طبية، لتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لمصلحة المتأثرين من الأحداث في اليمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض