• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت الملتقى التثقيفي الأول

شرطة دبي تعزز ثقافة السلامة بين منتسبي «الجناح الجوي» والشركاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

ناقشت شرطة دبي إجراءات السلامة للطيارين خلال ملتقى السلامة الأول الذي نظمه مركز الجناح الجوي وشهده العميد طيار أنس المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، بحضور العميد طيار عبدالله الشحي، ونائبه العقيد طيار جمال المري، وضباط طيارين من مركز الجناح الجوي.

وقال العميد المطروشي إن السلامة مطلب حيوي لكل إنسان حتى يتمكن من أداء عملة ورسالته بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن الهدف من الملتقى نشر ثقافة السلامة بين منتسبي المركز والشركاء، وتثقيف الطيارين بمستجدات المخاطر التي تطرأ والتي يجب أن يلم بها جميع منتسبي مركز الجناح الجوي أثناء القيام بجميع المهام الجوية المناطة بهم، وذلك لأهمية المهام الحساسة التي يشترك فيها الطيارون كنقل المصابين من مواقع الحوادث البليغة والكوارث المتفرقة، وهذا يتطلب حرفية عالية ودقة متناهية للتأكد من أن سلامة طاقم الطائرة ومن يتعاملون معهم في موقع الحادث مدركون للمخاطر التي يواجهونها.

وفي افتتاحية الملتقى قدم الملازم أول طيار سلطان الشامسي رئيس قسم السلامة والمشرف العام على الملتقى نبذة عن المحاضرات والمحاضرين الذين يمثلون شركاء الجناح الجوي لتفعيل عملية التبادل المعرفي بما يعود بالنفع على جميع الطيارين، حيث قدم كارل هولت من طيران الإمارات محاضرة بعنوان نظام إدارة السلامة وارتباطها بالعوامل البشرية، وأشاد بمستوى نظام إدارة السلامة المطبق في الجناح الجوي، فيما كان له بالغ الأثر على مهام الجناح الجوي، بينما قدم المهندس إسماعيل محمد، مدير تنفيذي تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني محاضرة قدم فيها إحصائيات الحوادث في الإمارات العربية المتحدة خلال عقد من الزمان وشرح مدى أهمية الالتزام بقوانين السلامة الجوية العالمية، وبين مدى خطورة الحوادث بعرض صور لحوادث طائرات وقعت في الدولة.

وتناول الدكتور عاشق كابور رئيس قسم أمراض القلب في مركز سلامتك الطبي محاضرة عن أهمية الاعتناء بالصحة وتفادي الأمراض المزمنة، موضحاً مدى أهمية الصحة للطيارين وذلك بالالتزام بنظام غذائي ورياضي يساعد على زيادة فعالية الطيارين.

كما قدم عادل غنيمي، رئيس قسم العمليات الجوية في إدارة العمليات في مطارات دبي، محاضرة بعنوان إجراءات السلامة في مطار آل مكتوم، وأشاد بالجهود التي تبذل من قبل الجناح الجوي لزيادة مستوى السلامة في حرم المطار وتقليل نسبة الخطر بالتجواب المستمر مع متغيرات السلامة. وفي الختام قام العميد انس المطروشي يرافقه العميد عبد الله الشحي بتكريم محاضري ورش العمل وكذلك تم تسليم شهادات للطيارين المشاركين، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرة عملهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض