• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

ميليشيات الحوثي تهاجم دور العبادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

تواصل ميليشيات جماعة الحوثي في اليمن، ممارسة انتهاكاتها بحق دور العبادة في عدد من المدن التي لا تزال تحت سيطرتهم منذ الانقلاب على الشرعية 21 سبتمبر 2014.

وتعرض مسجد حراب في محافظة عمران، شمال البلاد، إلى اعتداء من قبل ميليشيات الحوثي التي اقتحمت المسجد واعتدت على أمامه وخطيبه ناهيك عن العبث بمحتوياته على خلفية فتح مكبر الصوت بتكبيرات الحرم المكي في هذه الأيام المباركة. وأفاد مصلون إن عناصر مسلحة حوثية اقتحمت مسجد حراب وشرعت بتكسير مكبرات الصوت وإتلاف محتوياته، من دون أي مبرر، مشيرين إلى إن أمام وخطيب المسجد وهو في الخمسينيات من العمر تعرض للاعتداء من قبل تلك العناصر بحجة رفضهم تكبيرات العيد.

ودأبت ميليشيات الحوثي الطائفية فرض مذهبهم الشيعي بالقوة منذ سيطرتهم على بعض المدن اليمنية، وارتكبت انتهاكات كبيرة بحق دور العبادة بدءاً بفرض الخطابات الخاصة بفكرهم الطائفي تحت مسمى المسيرة القرآنية، وصولا إلى تدمير المساجد وإغلاقها واستخدامها كثكنات عسكرية ومخازن أسلحة. ووثق برنامج التواصل مع علماء اليمن جزءًا من الانتهاكات الشنيعة التي تقوم بها مليشيا الحوثي وأتباع المخلوع صالح وطالت دور العبادة من مساجد وجوامع ورجال دين وخطباء وأئمة، والتي بلغت أكثر من 750 انتهاكا.

وأوضح تقرير صادر عن البرنامج، نشر أواخر أغسطس الماضي، أن تلك الاعتداءات مجردة من قيم الإسلام، وأخلاق المسلمين، من انتهاك الحرمات لهذه الأماكن المقدسة وتدميرها وتفجير دور القرآن وخطف الخطباء والأئمة والمصلين والعبث بتلك الأماكن التي حولت بعضها إلى ثكنات عسكرية ومقرات لتلك الميليشيات .

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء