• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لشركة أورينت لـ «الاتحاد»:

97% من خسائر حريق «العنوان» تتحملها شركات إعادة تأمين عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

تتحمل مجموعة من شركات إعادة التأمين العالمية أكثر من 97% من التكلفة الإجمالية للخسائر الناجمة عن الحريق الذي نشب في «فندق العنوان» مؤخراً الواقع بمنطقة «داون تاون دبي»، مقابل 3% تسددها شركة أورينت الإماراتية للتأمين بناء على اتفاقيات إعادة تأمين مبرمة بين الطرفين، بحسب عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لـ «أورينت».

وقال الأمين، في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» إن شركة أورينت انتهت من تخصيص جميع احتياطات مطالبة حريق فندق العنوان في العام 2015، حيث وقع الحادث قبل نهاية العام الماضي بساعات، مؤكداً أن هذه المخصصات لم تؤثر في نتائج الشركة، حيث نمت الأرباح الصافية بواقع 8% لتصل إلى 272 مليون درهم خلال العام المنصرم، مقابل 252 خلال عام 2014.

وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 18% خلال عام 2015، لتصل 2,684 مليار درهم خلال عام 2015، مقابل 2,266 مليار درهم خلال عام 2014، كما قفز حجم الأقساط التأمينية المكتتبة بالشركة مسجلاً نمواً بنسبة 29% ليصل إلى 2,33 مليار درهم خلال العام الماضي مقابل 1,80 مليار درهم خلال العام الذي سبقه.

وأضاف أن شركة أورينت ترتبط بعقود إعادة تأمين مع أفضل مجموعة من شركات إعادة التأمين العالمية التي تتمتع بالتصنيف «A» من وكالات «ستاندرد أند بورز» و«أ.م. بست»، بالإضافة إلى شركات إعادة التأمين المنضوية تحت اتفاقية «الإعادة» بقيادة شركة سويس ري، كما يوجد سبع شركات لديها حصص متفاوتة في إعادة التأمين الاختياري.

وأكد الرئيس التنفيذ لـ «أورينت» أن جميع هذه شركات إعادة التأمين العالمية المشار إليها أبدت دعمها اللامحدود لسداد تعويضات أضرار الحريق الذي نشب في فندق العنوان وبالسرعة المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا