• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

56 لاعباًً في انتقالات المواطنين

«الإمبراطور» في الصدارة.. والوحدة بدون الـ «10»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

شهدت حركة انتقالات اللاعبين المواطنين في دوري الخليج العربي، حركة ونشاطاً غير عاديين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتضمنت مفاجآت من العيار الثقيل، لتكون هي الأكبر خلال المواسم الأخيرة، والتي تتصف دائماً بـ «الشح» في العرض، وبلغ عدد المنتقلين إلى أندية جديدة 56 لاعباً، من بينهم دوليون ولاعبو خبرة ومواهب شابة، في تنوع جيد، ودعمت بعض الأندية حاجتها في مراكز محددة، بينما وجدت أخرى نفسها مضطرة لتدعيم الصفوف، بعد مغادرة مجموعة كبيرة من الأعمدة الأساسية.

وفي المقابل، غادر 47 لاعباً أندية دوري الخليج العربي، ما بين الانتقال إلى أندية أخرى أو الاعتزال.

ويبشر هذا الواقع بموسم ملتهب، بالذات على مستوى الأندية الكبيرة التي حافظ قطباها الرئيسيان في السنوات الأخيرة الأهلي والعين على الاستقرار، وجاءت انتداباتهما محدودة جداً، وبواقع لاعب مواطن واحد في كل نادٍ، ومن نوعية متميزة يحتاجها الفريق لتدعيم صفوفه، وتخلى عن عدد محدود، بواقع لاعب من «الزعيم»، ولاعبين من «الفرسان».

ومن أبرز الصفقات على الإطلاق، انتقال عامر عبد الرحمن إلى العين، ومحمد فوزي إلى الجزيرة، ومحمد جابر إلى الأهلي، وفواز عوانة إلى النصر، وعامر عمر وأحمد محمود ديدا إلى بني ياس، ومحمد مال الله إلى الإمارات، وخالد سبيل وحميد عباس إلى الوصل، ومحمد الشحي إلى الظفرة.

غير أن من سلبيات سوق الانتقالات التغييرات الكبيرة التي قامت بها أندية مثل الوحدة ودبا الفجيرة اللذين غادرهما فريق كامل تقريباً، وأيضاً العدد الكبير لاستقطابات «الإمبراطور» الوصلاوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا