• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

8 وجهات للمعسكرات الأوروبية

74 مباراة تجهز الأندية لـ «ضربة البداية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

قاربت نسبة المباريات الإعدادية لأندية دوري الخليج العربي، استعداداً لانطلاقة نسخة 2016- 2017 اليوم، مباريات الإعداد للموسم الماضي، لتصل إلى 74 مباراة بزيادة مباراة واحدة فقط عن إعداد موسم 2015- 2016، مقابل 100 مباراة خاضتها الأندية تحضيراً لانطلاقة دوري موسم 2014- 2015، وكانت مباريات الموسم الماضي شهدت انخفاضاً وصلت نسبته إلى 27% مقارنة بموسم 2014- 2015. وارتفعت نسبة وجهات معسكرات الأندية الصيفية، والتي انطلقت أواخر يوليو الماضي واستمرت حتى أغسطس، إلى 8 دول أوروبية، بدلاً من 7 دول في الموسم الماضي، ومقابل 6 وجهات أوروبية، استعداداً لموسم 2014- 2015، حيث شهدت تحضيرات الموسم الحالي 2016- 2017، دخول وجهات جديدة، مثل بولندا التي احتضنت المعسكر الإعدادي لفريق النصر من 27 يوليو إلى 12 أغسطس، وخاض خلاله «العميد» أربع مباريات ودية، قبل أن يعود لاستكمال إعداده في الإمارات، إضافة إلى سلوفينيا التي احتضنت معسكر فريق الإمارات، ورومانيا التي استضافت بدورها المعسكر الإعدادي لاتحاد كلباء العائد في الموسم الحالي لمنافسات دوري الكبار.

وشملت الوجهات الأوروبية لمعسكرات أندية الدوري بجانب بولندا، سلوفينيا، ورومانيا، ودول: إيطاليا، ألمانيا، النمسا، إسبانيا، وهولندا، واجتذبت معسكرات المدن الألمانية سبعة من أندية الدوري ممثلة في: الأهلي، الشباب، الجزيرة، الظفرة، دبا الفجيرة، الشارقة، وحتا، فيما فضل الوحدة تحويل وجهة معسكره إلى إسبانيا، وبني ياس في هولندا من 31 يوليو إلى 22 أغسطس الماضي، والعين في النمسا.

ولجأت أربعة أندية إلى إقامة تجمعاتها التحضيرية على فترتين في دولتين مختلفتين، حيث أقام الأهلي «بطل الدوري» معسكره الإعدادي ما بين إيطاليا وألمانيا على مرحلتين، ودأب «الفرسان» على الاستعداد بشكل مستمر في إيطاليا خلال الموسمين الماضيين، في المقابل قسم الهولندي فريد روتن مدرب الشباب الجديد معسكر «الجوارح» ما بين هولندا وألمانيا، وهما ذات الوجهتين اللتين اتجه إليهما مواطنه تن كات مدرب الجزيرة، فيما قسم الشارقة برنامج إعداده ما بين النمسا وألمانيا.

وارتفعت نسبة المواجهات الودية المباشرة بين أندية دوري الخليج العربي إلى 10 مباريات بدلاً من أربعة فقط قبل انطلاقة الموسم الماضي، ومقابل 12 مباراة قبل انطلاقة موسم 2014- 2015، وخاضت أندية الشارقة وحتا ودبا الفجيرة الرصيد الأكبر من المواجهات المباشرة، بمعدل ثلاث مباريات لكل فريق، حيث تعادل الشارقة مع حتا 0-0 والظفرة 2-2 في معسكر ألمانيا، بجانب خسارته أمام دبا الفجيرة 0-2 في الشارقة، في الوقت الذي خاض فيه «النواخذة» بجانب مباراة «الملك» مباراتين، الأولى خسر نتيجتها أمام الوصل 0-2، والثانية بالتعادل مع حتا من دون أهداف في ألمانيا، فيما خاض «الإعصار» مباراته الثالثة أمام الشباب في دبي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشهدت المباريات الودية للأندية مواجهتي قمة، الأولى بين العين والنصر 1-1 في العين قبل مباراة الفريقين في ذهاب ربع النهائي لأبطال آسيا، وجمعت الثانية الوحدة وبني ياس، وانتهت بتفوق «العنابي» 4-3 في العاصمة أبوظبي، في المقابل خاض الظفرة مواجهتين أمام أندية المحترفين، خسر الأولى أمام الأهلي 0-1، وتعادل في الثانية مع الشارقة 2-2 في ألمانيا، في المقابل فضل الجزيرة واتحاد كلباء عدم خوض أي مواجهات ودية مباشرة مع أندية الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا