• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط أنباء عن غارة إسرائيلية على شمال أم درمان

الدفاع الجوي السوداني يتصدى لـ«جسم ضوئي متحرك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

الخرطوم (وكالات)

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد إن مضادات الدفاع الجوي تصدت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية لما قال إنه «جسم ضوئي متحرك» في سماء منطقة «وادي سيدنا» شمال أم درمان.

ولم يفصح المسؤول العسكري السوداني عن هوية «الجسم الضوئي» الذي تم التصدي له، في حين تواترت أنباء عن تعرض قاعدة عسكرية شمال العاصمة السودانية لهجوم من طائرات إسرائيلية. وأكد الصورامي أنه يَجري التحقق في موقع الحدث من طبيعة هذا الجسم، كما أكد أن تصدي المضادات «يؤكد يقظة القوات المسلحة واستعدادها للتصدي لأي هدف معاد».

وأكد المتحدث العسكري في تصريحات نقلتها «الاذاعة السودانية» أمس أن المضادات الأرضية تصدت للجسم الغامض، كما هرعت قيادات الدفاع الجوي لموقع الحدث، ولم يتضح وجود أي اعتداء داخلي أو خارجي. وأكد أن الوضع الأمني تحت السيطرة، مطمئناً المواطنين بعدم وجود أي أمر يثير القلق.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد نسبت إلى مصادر عسكرية قولها: «إنه في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء الثلاثاء ظهرت أهداف على رادارات الدفاع الجوي في القاعدة العسكرية»، مؤكدة أن الدفاعات الجوية «أطلقت صاروخين على الأجسام المتحركة وأسقطتها». وأضافت المصادر: «إن طائرات من دون طيار تجري طلعات استكشافية في المنطقة».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت بكثافة الليلة قبل الماضية، أنباء عن تعرض مناطق بشمال أمدرمان لهجوم صاروخي، ذهبت التكهنات إلى أن الطيران الإسرائيلي وراءه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا