• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

الأصغر والأكبر في الموسم الجديد

عبدالرحيم جمعة «العميد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

ما بين الخبرة والبدايات الأولى، تزخر قوائم أندية دوي الخليج العربي بالعديد من المتناقضات على مستوى الأعمار والخبرات بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وفي ظل الحرص على المزج بين عناصر الخبرة والشباب، توزعت قوائم اللاعبين الأكبر والأصغر سناً ما بين كشوفات الأندية.

وتنوعت الاختيارات في قوائم الأندية ما بين الأسماء الشابة التي تخطو بثبات في درب النجومية، وتتطلع إلى تثبيت أقدامها في تشكيلة فرقها، طمعاً في حجز موقع ثابت على مدار المشاركات المقبلة، لتقف جنباً إلى جنب مع مجموعة من الأسماء المخضرمة التي أثرت ملاعب الدوري خلال السنوات الماضية، وتتطلع في الموسم الحالي إلى مواصلة المشوار، ونقل رصيد خبراتها الكبير في الملاعب إلى تلك النجوم الشابة.

وقلبت صحيفة «الاتحاد» أوراق تواريخ ميلاد ومشاركات نجوم دورينا من المواطنين والأجانب خلال الموسم الحالي، لرصد عمداء المشاركات، بجانب الأكبر والأصغر سناً في سياق تقرير موسع، تضمن العديد من الأسماء أمثال عبد السلام جمعة لاعب وسط الإمارات، والذي تسلم الراية عن هلال سعيد «عميد» اللاعبين في الموسم الماضي، بجانب الألماني ثيو بوكير مدرب الإمارات المنتقل من دبا الفجيرة، والذي يقترب من حاجز السبعين «مواليد يوليو 1948»، علاوة على استعراض مديري فرق الدوري بقيادة «العميد» عبيد هبيطة مدير فريق الشباب.

وتجمع قائمة المخضرمين من اللاعبين المواطنين العديد من الأسماء التي أثرت الملاعب على مدى السنوات الماضية، وهي تتطلع بالتأكيد إلى مواصلة العطاء بالقوة والمسؤولية ذاتهما في الموسم الحالي، أو حتى المواسم المقبلة، ويقف عبد الرحيم جمعة نجم وسط الظفرة على رأس قائمة المخضرمين في النسخة الحالية لدوري الخليج العربي، في ظل ابتعاد الثنائي هلال سعيد نجم العين، وعميد اللاعبين في الموسم الماضي، عن قائمة فريقه الحالية، بجانب اعتزال شقيقه الأكبر عبد السلام جمعة واتجاهه للعمل في الجانب الإداري، مديراً لفريق «فارس الغربية».

ويملك جمعة صاحب الـ37 عاماً «مواليد 23 مايو 1979»، كل المؤهلات المطلوبة لتولي عمادة لاعبي الدوري في الموسم الحالي، وعلاوة على أنه الأكبر سناً، مقارنة مع كل اللاعبين المقيدين في صفوف الفريق الأول لأندية الخليج العربي، يشارك جمعة بصورة أساسية مع «فارس الغربية» في كل المنافسات، حيث احتفل خلال الموسم الماضي بخوضه 129 مباراة في دوري المحترفين خلال مشواره مع أندية العاصمة الوحدة، الجزيرة، والظفرة على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء