• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

27 جنسية في الدوري

البرازيليون يتصدرون الأجانب بـ12 لاعباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قطعت أندية دوري الخليج العربي مسافة شاسعة لتعزيز صفوفها باللاعبين الأجانب الذين يعول عليهم الكثير لتعزيز حضورها في الموسم المقبل، المنتظر أن يحظى بوجود 12 برازيلياً استطاعوا التفوق على نظرائهم من الجنسيات الأخرى، يتقدمهم الكوريون الجنوبيون الذين يحتلون المركز الثاني بـ5 لاعبين.

ويعكس العدد الكبير للبرازيليين قوة المنتج الكروي لـ«راقصي السامبا»، ورغم تراجع الحضور التنافسي لمنتخب البرازيل في الاستحقاقات العالمية خلال الأعوام الأخيرة، فإن سوق الانتقالات العالمي لا يزال يزخر بلاعبي الدولة التي تعتبر الأقوى على صعيد المدارس الكروية، حيث تصدر سنوياً مئات اللاعبين إلى شتى أنحاء العالم.

ويحتل لاعب كوريا الجنوبية حيزاً لا بأس به من اهتمامات الأندية، وإلى جانب القدرات البدنية والفنية الكبيرة التي يتمتع بها، تضاعفت رغبة الأندية في التعاقد معه بوصفه آسيوياً، في حين لا يخفى على أحد التطور الكبير للكرة الكورية في العقدين الماضيين والسياسة التي تنتهجها الدولة لضمان احتراف أكبر عدد من نجومها في الخارج.

وحلت فرنسا في المركز الثالث برصيد أربعة لاعبين، تلتهما الأرجنتين ورومانيا وهولندا بثلاثة لاعبين لكل منها، وأستراليا وكوت ديفوار برصيد لاعبين.

وبلغ عدد الصفقات التي أبرمتها أندية الخليج العربي خلال الفترة الماضية 29 صفقة، مع ملاحظة أن بعض اللاعبين الذين تم استقطابهم خاضوا تجارب احترافية مع أندية أخرى في المواسم الماضية، في المقابل احتفظ 24 لاعباً بمقاعدهم مع أنديتهم منذ الموسم الماضي، ويعد الظفرة النادي الوحيد الذي لم يجر أي تعديل على قائمة الأجانب، على عكس الأندية الأخرى التي أحدثت تغييرات بعضها جذري، مثل الإمارات ودبا الفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا