• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأوروبيون والآسيويون الأكثر استثماراً

11 مليار درهم تداولات العقارات في عجمان العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

عجمان (الاتحاد)

بلغ حجم تداولات العقارات في عجمان خلال العام الماضي 11 مليار درهم، بحسب الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري بعجمان.

وقال إن السوق شهد نوعا من الاستقرار على التصرفات العقارية خاصة عمليات شراء الوحدات العقارية الواقعة في المشاريع الجاهزة وكذلك المشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء، متوقعا أن يشهد عام 2016 ارتفاعا في عدد تلك التصرفات وأن يشهد القطاع العقاري نمواً تدريجياً بدءا من منتصف العام الجاري.

وأكد أن تربة القطاع العقاري بعجمان خصبة وتشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة وأن الإقبال الاستثماري لا يكل ولا يمل من التسابق لإشغال العمران الوفير على نحو ملحوظ في مؤشرات المؤسسة.

وأشار إلى أن الإمارة تسابق الوقت للوصول إلى المستوى المطلوب الذي يترجم الرؤى الحكيمة التي تنشدها القيادة الرشيدة وإحقاقا لمتطلبات خطط التنمية الاقتصادية التي تحقق رؤية عجمان 2021.

وأفاد بأن السوق العقاري في إمارة عجمان ما زال يحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين حيث تقدم عدد من المطورين الجدد للتسجيل ومزاولة نشاط التطوير العقاري في الإمارة ومن أبرز المتقدمين مجموعة فام القابضة «فام ريال استيت» والدانة لتطوير المشروعات العقارية وشركة إلف للعقارات. وأوضح أن الوحدات العقارية في المشاريع التي تم تسليمها تحظى بنصيب أكبر من التداولات مقارنة بالمشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء وبلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها العام الماضي 4032 وحدة في 7 مشاريع عقارية مخصصة للتملك الحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا