• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

83% مستعدون لانتخابه إذا أجريت انتخابات رئاسية غداً

استطلاع: 89% من المصريين موافقون على أداء السيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، أن نتائج استطلاع رأى أجراه المركز لتقييم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مرور 10 أشهر منذ توليه الرئاسة كشفت عن أن 89 بالمئة من المصريين موافقون على أداء الرئيس مقابل 4 بالمئة فقط غير موافقين.

وتوضح نتائج الاستطلاع، حسب المركز، أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس وصلت إلى في نهاية الشهر العاشر أعلى قيمة لها منذ توليه الرئاسة بلغت 89 بالمئة مقابل 82 بالمئة في نهاية المئة يوم الأولى له و86 بالمئة بعد أول ستة شهور من توليه الرئاسة.

وبلغت نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس في نهاية الشهر العاشر 4 بالمئة وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7 بالمئة. وقد بلغت نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس 60 بالمئة مقابل 58 بالمئة في نهاية الـ100 يوم الأولى، وأيضاً في نهاية أول 6 شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة.

وترتفع هذه النسبة في الشهر العاشر من 55 بالمئة بين الشباب أقل من 30 سنة لتصل إلى 72 بالمئة بين، الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، كما تنخفض النسبة من 64 بالمئة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 53 بالمئة بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وقد تم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، وأجاب 83 بالمئة بأنهم سينتخبونه وأجاب 5 بالمئة بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 12 بالمئة بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا