• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر الحماية الصحية 2014

«طبية دبي»: الولادات المبكرة من أكبر تحديات العصر الحديث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أكد ناصر خليفة البدور مدير منطقة دبي الطبية، أن الولادات المبكرة تعتبر من أكبر التحديات التي تواجه العصر الحديث، على الرغم من التطور الهائل في المهارات والتقنيات التي منحت العديد من الأطفال الخدج أي (المولودين مبكراً)، فرصة الحياة بشكل أفضل مما كان عليه الأمر في العقود الماضية.

جاء ذلك، على هامش مؤتمر منتدى الحماية الصحية 2014 الخامس تحت عنوان «الرعاية الصحية للخدج»، الذي احتضنته دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية وتنظيم من وزارة الصحة ممثلة بمنطقة دبي الطبية وبالتعاون مع شركة (abbvie). حضر المؤتمر ناصر خليفة البدور، مدير منطقة دبي الطبية والدكتور مصطفى السيد الهاشمي، نائب مدير منطقة دبي الطبية وعدد من الأطباء من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في خبراتهم مع الخبراء الإقليميين، والذي كان هدفه الخروج بمعايير جديدة تصب في صالح رعاية الأطفال الخدج، واستمر المؤتمر لمدة يومين في فندق انتركونتيننتال في إمارة دبي.

وأضاف أن معدلات الولادة المبكرة لا تزال في ارتفاع مستمر، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يولد كل عام 15 مليون طفل بشكل مبكر في العالم.

أي أن أكثر من طفل واحد من كل عشرة أطفال يولدون مبكراً، وأكثر من مليون طفل يموتون كل عام نتيجة لمضاعفات الولادة المبكرة. أما الأطفال الذين تكتب لهم الحياة، فيعاني العديد منهم من الإعاقة، فضلاً عن تعرضهم لقصور في التعلم، ومشاكل في الرؤية والسمع.

الجدير بالذكر أنه من خلال العقد المنصرم، نجحت بعض الدول في تقليص أعداد الوفيات التي تنتج عن الولادة المبكرة إلى النصف، وذلك من خلال الاهتمام برفع مستوى مهنية العاملين في قطاع الرعاية الصحية للأطفال الخدج، إضافة إلى تحسين معدلات إتاحة الأدوية والمستلزمات التي تنقذ الأرواح وتسهيل توفيرها والوصول إليها.

ومن هذا المنطلق يتضح لوزارة الصحة أهمية إزكاء الوعي بالرعاية الصحية للأطفال الخدج، ووضع البرامج المناسبة للاستفادة القصوى منها واحتضانها لمثل هذه المؤتمرات، وتولي الوزارة من جانبها التزاماً تاماً بتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهؤلاء الأطفال ولعائلاتهم، في محاولات جادة لإضفاء لمسة من الأمل على حياتهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض