• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

تلفزة الأفلام صيحة رائجة في هوليوود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

لوس أنجلوس (أ ف ب)

ساهم «فارجو» الفيلم السينمائي للأخوين كوين الذي حول إلى مسلسل تلفزيوني ناجح، في فتح صفحة جديدة في مجال الإنتاج الهوليوودي، درج فيها نقل الأعمال السينمائية الناجحة إلى الشاشات التلفزيونية.

وازداد الطلب بشدة مؤخراً على هذا النوع من الأعمال المستوحى من إنتاجات سينمائية، فثلث المسلسلات التي ستعرض في الخريف والبالغ عددها 18 مستوحى من أفلام سينمائية، من قبيل «ليثل ويبون» و«ذي إكزورسيست» اللذين سيبدأ عرضهما على قناة «فوكس» في سبتمبر الجاري. كما أن «فروم داسك تيل دون» المقتبس من فيلم للثلاثي كوينتن تارانتينو وهارفي كيتل وجورج كلوني دخل موسمه الثالث.

وقال دييجو جوتييريز، منتج المسلسل المستعاد من هذا الفيلم،«أظن أن من الرائج جداً حالياً في هوليوود إنتاج نسخ مستعادة، ومن الجيد دوماً الاعتماد على مادة أولية غنية، وهذه المعادلة مربحة للمنتجين والممثلين على حد سواء».

وقد أطلق حوالى ثلاثين مشروعاً لتحويل أعمال سينمائية إلى نسخ تلفزيونية هي حالياً في مراحل متفاوتة على صعيد الإنتاج، أبرزها «رامبو: نيو بلاد» و«فان هسلينج».

وفي مجال يشهد «منافسة محمومة، تنجح الأعمال المعروفة في جذب مزيد من المشاهدين»، على ما شرحت الممثلة جوردانا بروستر التي شاركت في سلسلة «فاست أند فيوريوس»، والتي تؤدي بطولة المسلسل الجديد المقتبس عن «ليثل ويبون».

ولفت كلين كروفورد الذي يلعب في المسلسل الدور الذي أداه ميل جيبسون في السينما إلى أن المنتجين «يريدون حملات ترويجية جاهزة، وليست الأفلام وحدها التي تقوم بهذه النقلة من السينما إلى التلفزيون، فهذه المعادلة باتت تنطبق على الممثلين الأكثر شهرة في هوليوود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء