• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق أول مكتبة اقتصادية متخصصة بالدولة

«الاقتصاد» ومؤسسة محمد بن راشد توقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقَّعت وزارة الاقتصاد ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مذكرة تفاهم تحت عنوان «القراءة محفز لاستشراف مستقبل اقتصاد الإمارات». وتستهدف المذكرة دعم نشاطات البحث والتطوير والنشر والترجمة وتنمية الثقافة العامة، من خلال التعاون في إصدار منتجات المعرفة كالكتب المتخصصة، وتنظيم الفعاليات الثقافية التي تقع ضمن دائرة الاهتمام المشترك لكلا الجانبين.

وقَّع الاتفاقية المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وجمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وتتعاون وزارة الاقتصاد ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بموجب هذه الاتفاقية، على إطلاق عدد من المبادرات الرامية إلى إثراء المناخ الثقافي، وتشجيع القراءة في ضوء إعلان الدولة بتخصيص العام 2016 عاماً للقراءة.

ومن أبرز هذه المبادرات الجاري العمل على صياغتها، هو التعاون فيما بين الجانبين لإطلاق أول مكتبة اقتصادية متخصصة بالدولة، تضم مختلف المطبوعات الصادرة عن الجهات الاقتصادية الاتحادية والمحلية إلى جانب تعزيزها بعدد من الكتب المترجمة وأبرز الدراسات والأبحاث المتخصصة في هذا القطاع، ما من شأنه إيجاد مرجع متكامل يتيح للمعنيين بالشأن الاقتصادي من باحثين ودارسين وموظفي الحكومة وغيرهم، الاستفادة منه.

كما طرح الجانبان عدداً من المبادرات، ما بين تنظيم المنتديات والفعاليات والجوائز البحثية والمعرفية مع العمل على طرح حلول أكثر ابتكاراً لتحفيز ثقافة القراءة لدى فئات الشباب، والتي سيتم صياغتها بالتنسيق بين الجانبين وطرحها خلال الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا