• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إنتربول» يحذر الجزائر من دخول 1500 «داعشي» لأراضيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

الجزائر(د ب أ)

أفاد تقرير إخباري بأن الشرطة الدولية «إنتربول» سلمت الجزائر قائمة بأسماء 1500 مقاتل في تنظيم «داعش» ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وحذرت من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة.

ونقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية في عددها الصادر أمس عن مصدر أمني قوله: «إن الجزائر تحصلت على معلومات دقيقة عن هويات هؤلاء المتطرفين والمقاتلين من 33 دولة في الإنتربول، تخص جميع أولئك الذين التحقوا بـ(داعش) في سورية والعراق».

وأضاف أن المتطرفين حاملون لجوازات سفر وعملية إلغائها صعبة جداً، استناداً إلى أن منظمة الإنتربول كانت تتبادل المعلومات عبر مكاتبها الدولية بصعوبة كبيرة.

وسلمت إنتربول للجزائر القائمة التي تضم 1500 مقاتل من «داعش»، إلى جانب تقدم الشرطة الدولية بطلب للجزائر، ترغب من خلالها في الحصول على موافقة من السلطات العليا على استخدام قاعدة البيانات التي تمتلكها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، من أجل تسجيل جوازات السفر المسروقة التي يمكن استعمالها من طرف الجماعات الإرهابية، وحصلت الجزائر بدورها على قاعدة بيانية بأكثر من 40 مليون وثيقة سفر تمتلكها منظمة الإنتربول، لمساعدتها على اعتقال المشتبه في انتمائهم للجماعات الإرهابية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا